قوات الدفاع الشعبي الكردستاني تصدر بياناً حول العمليات العسكرية الأخيرة

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG)، بيانا بشأن العمليات الأخيرة لقوات الكريلا ضد جيش الاحتلال التركي.

وقال المركز في بيانه إن قوات الكريلا وفي إطار حملة الشهيدين رونيا وباكر قاموا بتنفيذ عملية نوعية في السابع والعشرين من حزيران الفائت ضد جيش الاحتلال التركي في جارجيلا التابعة لمنطقة زاغروس.

وأسفرت العملية عن مقتل جندي تركي.

وفي الأول من حزيران نشبت اشتباكات عنيفة بين قوات الكريلا من جهة وجيش الاحتلال التركي من جهة أخرى في موقع أرموس الواقع بمنطقة خاكوركي التابعة لمناطق الدفاع المشروع (مديا). وأسفرت الاشتباكات العنيفة عن مقتل عدد كبير من الجنود الأتراك وإسقاط طائرة مسيرة تابعة للاحتلال، حسبما أفاد البيان.

وقال المركز في بيانه: "خلال الاشتباكات ارتقا رفيقانا ماسيرو وشاهو إلى مرتبة الشهداء بعد إبدائهما شجاعة ومقاومة منقطعة النظير".

الاحتلال التركي يواصل عملياته في ريف ديرسم

وقال المركز في بيانه إن الاحتلال التركي بدأ في الرابع والعشرين من حزيران الفائت عملية في منطقة بولور الواقعة بولاية ديرسم الكردستانية.

وتستخدم قوات الاحتلال التركي الطائرات الحربية والهليكوبتر في استهداف المنطقة.

وأضاف البيان قائلاً إنه وبعد تنفيذ الاحتلال التركي عملية إنزال جوي في المنطقة، نشبت اشتباكات بين قوات الكريلا من جهة وعناصر الاحتلال التركي من جهة أخرى. وأسفرت العمليات – بحسب البيان – عن استشهاد ثلاثة مقاتلين من قوات الكريلا بعد مقاومة بطولية ضد الاحتلال.

ويشار إلى أن المعارك لا تزال متواصلة حتى الآن وفقاً لبيان المركز.

هجمات جوية

وقال المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني في ختام بيانه إن الاحتلال التركي يواصل هجماته الجوية ضد مناطق الدفاع المشروع (مديا).