قوات الدفاع الشعبي الكردستاني تصدر بياناً بشأن عملياتها ضد الاحتلال التركي

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG) بشأن عمليات قوات الدفاع الشعبي (الكريلا) والهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي في كردستان.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG) بشأن عمليات قوات الدفاع الشعبي (الكريلا) والهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي في كردستان.

وقال المركز في بيانه إن قواتهم تمكنت من قتل وإصابة عدد كبير من جنود الاحتلال خلال العمليات التي نفذتها ضد مواقعهم في شمال كردستان.

وجاء في نص البيان:

عمليات قصف جوي ومدفعي في حفتانين

"قصفت طائرات جيش التركي مساء يوم 23 آب، منطقة خانتور التابعة لحفتانين بمنطقة الدفاع المشروع مديا. كما وقصفت في نفس الوقت مدافع الاحتلال التركي المتمركزة في المخافر الحدودية منطقة خانتور. حاولت دولة الاحتلال التركي من خلال وسائل إعلامها الخاصة المبالغة في حجم الحملة العسكرية التي تقودها ونتائجها في حفتانين. وتقتصر عمليات القصف على محيط مخافر مناطق سرباد وشفان وكريا رش. ولم تسفر عمليات الاحتلال العسكرية والاستهدافات عن أي إصابات في صفوف قواتنا. سننشر مزيد من التفاصيل بشأن تحركات الاحتلال في وقت لاحق.

عملية انتقامية ضد وحدة تابعة للاحتلال

شنّت قوات الاحتلال التركي في الثامن عشر من آب الجاري حملة عسكرية واسعة النطاق على عدة مناطق وقرى واقعة بولاية شرنخ الكردستانية وهي (كري جوليا - حسينا - تبى يادي - وميلي سووارا) استخدمت فيها عربات مصفحة. وفي نفس اليوم قامت قواتنا بمحاصرة وحدة عسكرية خاصة تابعة للاحتلال في كري جوليا. واستهدفت قواتنا الوحدة ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد كبير من جنود الاحتلال التركي. وفي نفس اليوم قامت قواتنا باستهداف وحدة عسكرية أخرى في نفس المنطقة ما أدى إلى مقتل وجرح عدد كبير منهم. وقامت قوات الاحتلال بنقل قتلى وجرحى الجيش باستخدام طائرات الهليكوبتر.

مقتل أربعة جنود في عملية لقواتنا

في الحادي والعشرين من آب وفي تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت كردستان، نفذت قواتنا عملية عسكرية ضد وحدة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال. وهاجمت قواتنا جنود الاحتلال من محورين وبعد الاشتباك معهم تمكنوا من قتل أربعة عناصر من جيش الاحتلال التركي والاستيلاء على سلاح رشاش. كما واستهدفت قواتنا نقطة عسكرية أخرى لجيش الاحتلال ما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود آخرين كما وأدت الاشتباكات إلى انفجار أسلحة الاحتلال الموضوعة في نقاطه.

بعد العملية قامت طائرات الاستكشاف التابعة لجيش التركي بالتحليق فوق المنطقة ونفذت طائرات الاحتلال التركي ضربات جوية على المنطقة. خلال القصف الجوي استشهد اثنين من مقاتلينا. واستمرت الحملة التركي على المنطقة حتى الثالث والعشرين من آب الجاري ما أدى إلى احتراق مساحات زراعية كبيرة. وسنقوم بنشر هوية الشهيدين في تقرير لاحق.

قواتنا تستهدف عربة عسكرية

في الـ 17 من شهر آب الجاري بدأ الاحتلال التركي بهجوم على ساحة كاتو مارينوس وألكايا شرناخي. وفي الـ 18 – 19 من آب وسّع الاحتلال هجومه ليشمل مناطق أخرى. في الـ 21 من شهر آب في تمام الساعة 09:00 نفذت قواتنا عملية انتقامية في إطار حملة الشهيدين ميديا ماوا ورزكار غفر الثورية، ضد رتل عسكري عائد للاحتلال التركي على طريق ألكه ومخبر كجانه. في العملية تم استهداف عربة عسكرية وتدميرها ولكن لم يتم تثبيت عدد القتلى والجرحى في صفوف الاحتلال. هجومنا في المنطقة يستمر عبر وحدات مخفية.

الاحتلال يخفي الحقائق

يواصل إعلام الاحتلال التركي بحملاتهم الإعلامية بتهويل كبير للعمليات العسكرية ونتائجها من خلال تزييف وتزوير الملعومات. حيث أنه يحاول إخفاء العمليات التي تنفذها قواتنا ضد جنود الاحتلال.

الطائرات قصفت قرية كيسه

في الـ 24 من آب في تمام الساعة 09:20 قصفت الطائرات التركية قرية كيسه في مناطق الدفاع المشروع. في القصف لم تتلقَ قواتنا أية أضرار".