قوات الآسايش تُلقي القبض على شبكة مهربين في عفرين

قوات الآسايش في مقاطعة عفرين وبالتعاون مع مكتب مكافحة الجريمة تلقي القبض على شبكة لتهريب البشر على الحدود بين روج آفا وتركيا.

ألقت قوات الآسايش في مقاطعة عفرين بالتنسيق مع مكتب مكافحة الجريمة التابع لناحية جندريسه القبض على شبكة من مهربي البشر.

وأفاد المكتب الإعلامي لقوات الآسايش أن مكتب مكافحة الجريمة المنظمة التابع لناحية جندريسه ألقى القبض على شبكة من مهربي البشر، كانوا يقومون بتهريب الأشخاص إلى خارج حدود مقاطعة عفرين مقابل مبالغ مالية طائلة، ناهيك عن خداعهم للأهالي بإخبارهم أن الطرق آمنة رغم درايتهم بأن جيش الاحتلال التركي يمارس أبشع الجرائم بحق المدنيين.

وأوضحت الآسايش أن مكتب مكافحة الجريمة المنظمة ألقى القبض على ثلاثة أشخاص (رجلان وامرأة) بالجرم المشهود على الشريط الحدودي أثناء محاولتهم تهريب مجموعة من المدنيين إلى خارج المقاطعة، وقالت: “إن هؤلاء المهربين يستخدمون المرأة في هذه الشبكة كوسيلة لإبعاد الشكوك عنهم أثناء التهريب”.

وأضافت الآسايش أن الأشخاص الذين تم القبض عليهم هم كل من (ر ر س) من مواليد يتيمة بمنطقة جندريسه عام 1979، (خ ن خ) من مواليد بلدة كفر صفرة في منطقة جندريسه عام 1984، (ن ع ك) من مواليد قرية جلمة التابعة لمنطقة جندريسه عام 1977.

وتابع المكتب الإعلامي لقوات الآسايش، نقلاً عن مكتب مكافحة الجريمة، بأنه ومن خلال التحقيقات مع المتهمين اعترفوا بأنهم يمتهنون تجارة البشر وقاموا بتهريب الأشخاص إلى خارج المقاطعة عدة مرات. هذا وتم تحويل الشبكة إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم حسب الأصول.