فضيلة توك: سنهدم جدران الظلم ونحرر القائد أوجلان

ذكرت عضوة منسقية مجلس عشتار في مخمور فضيلة توك، التي تشارك في حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام منذ 21 يوماً لإنهاء العزلة المفروضة على القائد أوجلان، أن جدران الظلم ستتحطم بالنضال والمقاومة.

بإرادة قوية تواصل العضوة في منسقية مجلس عشتار في مخمور فضيلة توك حملة الإضراب عن الطعام المفتوحة، التي بدأتها في 20 من كانون الثاني في مخيم الشهيد رستم جودي(مخمور) للاجئين لإنهاء العزلة المشددة المفروضة على القائد أوجلان.

واستذكرت فضيلة توك في بداية حديثها الرئيس المشترك لمجلس ناحية جزير محمد تونج الذي استشهد في جزير وقالت: "يعد الشعب الكردي شهر شباط /فبراير شهراً أسوداً بسبب المؤامرة والخيانة التي مارستها القوى الدولية ضد قائدنا أوجلان، وعلى هذا أدين واستنكر جميع القوى المتآمرة التي ساهمت في تسليم القائد أوجلان إلى الاستخبارات التركية. وأوجه تحية مليئة بالاحترام والتقدير الى مقاومة جميع نشطاء حملة الاضراب عن الطعام التي توسعت في المعتقلات وجميع أنحاء العالم وعلى رأسهم الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي(KCD) ليلى كوفن التي ما تزال مستمرة في مقاومتها ونضالها".

سنهدم جدران العزلة فوق رؤوس المحتل

وأشارت فضيلة توك إلى نضال ومقاومة الرئيس المشترك لمجلس ناحية جزير محمد تونج وقالت: "ما زلتُ أتذكر ما كان يقوله محمد تونج من أجل الشعب الكردي، حيث كان يؤكد علينا بأننا لم نستسلم يوماً للعدو ولن نستسلم، ويجب علينا ألا نخضع له. وكلما كان القائد أوجلان يعقد ندوات لإحلال السلام في منطقة شرق الأوسط، كانت الدول الفاشية تحبط هذه المحاولات من خلال سياساتها الشنيعة. فهم يسعون لإبادة الشعب الكردي من خلال سياسة الحرب والإبادة. لكنهم سيعلمون جيداً بأن الشعب الكردي لن ينسى المقاومة التي قدمها كل من محمد تونج، سيفي وآسيا الذين أُحرقت أجسادهم في الاقبية في ناحية جزير".

وأضافت "ولذلك نقول سنهدم جدران العزلة المفروضة على القائد أوجلان بمواصلة نضالنا ومقاومتنا".

بحماس الأمهات ستنتصر مقاومتنا

وأكدت توك أنهم لن يتخلوا عن فعالياتهم، موضحة: "لن نتخلى عن قضيتنا ومقاومتنا مهما كلف الأمر لأن بهذه المقاومة نزداد قوة وتصميم وسننتصر في نهاية المطاف. صحيح أن الأمهات تقدمن فلذات قلوبهن لأجل هذه المقاومة، ولكن عليهن أن يسعدن لأن بزغاريدهن وبتشجيعهن ستنتصر هذه المقاومة".

ستتحطم المؤامرة فوق رؤوس المحتلين

وشددت: "لن يقبل الشعب الكردي الكذب والخيانة. وستحطم المجازر التي وقعت في كردستان الأكاذيب التي مورست على الشعب الكردي فوق رؤوس المحتلين ولن يكونوا قادرين على ممارسة الأكاذيب والمؤامرات على شعبنا. ستنتصر هذه المقاومة. ومن المعروف فانه منذ ثلاثة اشهر يخوض النشطاء داخل المعتقلات وخارجها في الوطن والدول الأخرى مقاومة لا مثيل لها في حملة الإضراب عن الطعام ضد الاحتلال والفاشية. ونوجه تحية إلى جميع النشطاء الذين يواصلون نضالهم".

قرارات محكمة حقوق الانسان الاوروبية غير قانونية

وأشارت توك إلى قرارات محكمة حقوق الإنسان الأوروبية(DMME)، التي صدرت من أجل القتل العام الذي حصل في الأقبية في ناحية جزير.

وقالت: "إن قرارات محكمة حقوق الإنسان الأوروبية (DMME) ليست قانونية، وتشير إلى التآمر الدولي مع الدولة التركية الفاشية. وأن الدول الأوروبية متآمرة في قضية القتل العام الذي حصل في ناحية جزير ضد الشعب الكردي. يجب أن يعلم الجميع بأن الشعب الكردي لن يستسلم ولن يخضع للعدو وسينتصر في نضاله ومقاومته".

الانتصار من نصيب الشعب الكردي

وأكدت فضيلة توك في نهاية حديثها: "لن يتخلى الشعب الكردي عن نضاله حتى تنتهي العزلة المشددة المفروضة على القائد أوجلان، وستتواصل مسيرة النضال والمقاومة حتى تتحقق الحرية والانتصار. وسنحطم جدران سجن إمرالي فوق رؤوس الفاشيين".