شعب قنديل: الوقت هو وقت الوحدة

نظم ساكنو سفوح قنديل مسيرة ضد هجمات الاحتلال للدولة التركية. 

نظم ساكنو سفوح قنديل مسيرة ومظاهرة ضد هجمات الاحتلال للدولة التركية على شمال وشرق سوريا.

ورُددت في المظاهرة شعارات "تحيا مقاومة روجافا، تحيا الوحدة الكردية، والشهداء خالدون". وقد عبر ساكنو سفوح قنديل عن موقفهم وغضبهم تجاه هذا الاحتلال عن طريق هذه الكلمات.

وقال حميد حسن، أحد قاطني المنطقة: "من الضروري للشعب الكردي كله أن يعبر عن موقفه فالاحتلال الذي يمارس ضد روجافا ليس موجهاً ضدها فقط، فاليوم الهدف هو هذا المكان لكن الغد سيتوجهون نحو قنديل وجنوب كردستان كله. هناك خطر ضد الكرد جميعهم لذلك من الضروري أن يكون الشعب الكردي كله صاحب موقف من هذا الاحتلال. أقبل المقاتلين الذي يقاتلون ضد الاحتلال في غرب كردستان وأعرب عن احترامي لهم. هؤلاء المقاتلون يحمون الكرد جميعاً واليوم إذا كنا نعيش براحة على قنديل فإنه بفضل هؤلاء المقاتلين. ولدي مناشدة لجميع السعب الكردي فاليوم الوقت ليس وقت الأحزاب والمؤسسات بل وقت الوحدة".

كذلك عبر الشاب بختيار بابير عن موقفه قائلاً: "نحن كشعب سفوح قنديل نعبر عن دعمنا بكل الأشكال لشعبنا في غرب كردستان. نحن بكل الأشكال مع إخواننا وإخواتنا. نحن نعلم جيداً أن أردوغان ضد الكرد جميعهم ولا يريد أن تكون هناك مكاسب للشعب الكردي بأي شكل. لا يتحمل تقدم الشعب الكردي. نحن على استعداد بفداء غرب كردستان بأرواحنا. ويتم قتل النساء والأطفال والمدنيين أمام أنظار العالم أجمع والقوى المتحكمة ولكن هناك صمت لأنهم كرد. لكننا نعلم جيداً أن روجافا والشعب الكردي سينتصر. وسيعود أردوغان إلى وطنه بخيبة كبيرة". 

كما قال أحد شباب سفوح قنديل راوا: "هذه الأبادة التي ترتكب ضد الشعب الكردي ليست المرة الأولى. في انتفاضات سيد رزا والقاضي محمد أيضاً كان الهدف إبادة الكرد. لكننا على يقين أن هذه المرة لن يشبه الوضع أية انتفاضات. لذلك أناشد الكرد جميعهم أنه ليس هناك أصدقاء لنا عدانا. والسياسية التي تمارس ضد الكرد ليست أخلاقية وغير قانونية. هذه الحرب ستحدد مصير الشعب الكردي ومن الضروري أن يرى الجميع هذه الحقيقة بشكل جيد وأن يقاوم ضد هذا الشيء".

وانتهت المسيرة بقراءة القصيدة التي كتبها المواطن معروف حول روجافا.