سكان بهدينان: سيهزم المحتل بنضال ومقاومة الشعب الكردي

احتج سكان بهدينان ضد هجمات دولة الاحتلال التركي على إقليم جنوب كردستان وضد صمت حكومة المنطقة قائلين: "نرفض هذه الهجمات وهذا الصمت والتجاهل وسينهزم المحتل بالنضال والمقاومة".  

ندد سكان منطقة بهدينان بالهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي على جنوب كردستان وصمت  الحكومة حيالها.

واشار آيات هيروري، وهو من قرية هيرور في منطقة بهدينان، إلى استياء شعب تلك المنطقة من هجمات دولة الاحتلال التركي وقال: "تتعرض منطقتنا للقصف كل يوم.

وفي الآونة الأخيرة، استشهد شخصان من هذه المنطقة في قصف الدولة التركية في 26 يوليو/ تموز. ويشار إلى أن سبب هذه الهجمات هو وجود حزب العمال الكردستاني(PKK) ولكن هذه ذريعة يتذرعون بها، لا يوجد حزب العمال الكردستاني في المناطق المدنية، هذه كلها أكاذيب.

من ناحية أخرى، أليس حزب العمال الكردستاني حزباً كردياً؟ لم يعد هذا الوضع يقبل الصمت. ليس كل القبائل والمواطنين في هذه المنطقة راضون عن الوضع.

وسيدافع مقاتلو الكريلا في حفتانين عن هذه الارض، كما سنواصل لعب دورنا ومهمتنا بشكل فعال من الان فصاعدا."

واشار هيروري الى سياسة الاحتلال التي تنتهجها الدولة التركية عمداً ضد سكان هذه المنطقة وقال: "تريد دولة الاحتلال التركي إخلاء قرى هذه المنطقة من خلال هذه الهجمات من أجل احتلالها بسهولة.

وتسبب أضرارا مادية جسيمة للمدنيين لكي ينزحوا الى المدن. ولكننا سندافع عن ارضنا وكرامتنا مثلما قاوم أجدادنا على هذه الأرض ولم يتركوا عنها، فالشعب الكردي سيهزم الاحتلال والمحتلين بمقاومتهم ونضالهم".

وعن صمت حكومة اقليم كردستان تحدث هيروري وقال: "إن الحكومة في حالة صمت اليوم وهذا الصمت لا يخدم القضية الكردية. يتمركز حرس الحدود والبيشمركة الآن في عدة أماكن في المنطقة.

ولكن لماذا لا تذهب إلى الحدود نفسها. من الضروري خوض معركة شديدة في الجبال إلى جانب مقاتلي الكريلا. بصرف النظر عن ذلك، ليس هناك شك في موقعهم هنا".

وتحدث المواطن حسين عثمان وهو من سكان قرية آس، والذي كان في صفوف البيشمركة في الستينيات، مشيراً  إلى حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الكردي وقال: الآن الجميع متحدون ضد الكرد ويريدون إبادتهم. يتم إلقاء القنابل على الشعب الكردي كل يوم.

لكني أعتقد أن نضالنا ككرد سينجح بفضل المقاومة التي تثار اليوم في حفتانين. نحن كشعب هذه المنطقة لن نتخلى عن أرضنا. أين سنذهب؟ هذه أرضنا، نحن هنا منذ امد التاريخ. سنعيش ونموت هنا.

إنني أدعو جميع الكرد الأحرار الذين يدافعون عن هذه الارض، الوقوف ضد خطط وسياسات العدو التي تهدف لاحتلال ارضنا وكرامتنا".