حملة التواقيع المطالبة بإخراج المحتلّ التركي تتواصل في جنوب كردستان

يواصل نشطاء من منطقتي "جمجمال" و"هاورامان" بإقليم جنوب كردستان حملة جمع التواقيع المطالبة بإخراج قوّات الاحتلال التركي من أراضي الإقليم، وذلك بالتزامن مع "معركة حفتانين" التي يقودها مقاتلو الكريلا ضدّ جيش الاحتلال.

ويدير حملة جمع التواقيع مجموعة من النشطاء والناشطات الثوريّات، حيث تهدف إلى جمع تواقيع أهالي عموم مدن جنوب كردستان للمطالبة بإنهاء التواجد العسكري التركي على أراضي الإقليم "نصرةً للمقاومين في معركة حفتانين".

جمجمال

وتجمّع عدد من النشطاء، أمس الخميس، في سوق مركزيّ بناحية جمجمال، حيث ألقوا بياناً للرأي العام، تحدّث عن مضمون الحملة وأهدافها.

وألقت المتحدّثة باسم الناشطات الثوريّات، آفان محمّد، كلمةّ قالت فيها: "لقد بدأنا بحملة جمع التواقيع المطالبة بإخراج قوّات المحتلّ التركي من أراضي جنوب كردستان. هذه الحملة التي تقودها ناشطات ثائرات، تهدف لتشكيل رأي عام معارض للاحتلال التركي للضغط على المسؤولين الحكوميّين في الإقليم وعموم العراق كي يخرجوا من صمتهم ويتحرّكوا بهذا الخصوص. ونجدّد تأكيدنا بأنّنا لن نقبل بوجود قوى الاحتلال التركي على أراضينا".

وذكر مصدر من إدارة الحملة أنّ النشطاء تمكّنوا، ليلة أمس، من جمع نحو 300 توقيع.

هاورامان

وفي قرى منطقة هاورامان، يواصل نشطاء وناشطات حملة جمع التواقيع التي تطالب بإخراج الاحتلال التركي، وبهذا الصدد تحدّث الناشط ريكان جنكي جوهرة قائلاً: "تسعى الدولة التركيّة، في الآونة الأخيرة، لاحتلال أراضي إقليم جنوب كردستان، ونحن هنا لنقول بأنّنا لن نقبل بهذا الاحتلال وسنعمل بكلّ طاقتنا للحيلولة دون ذلك. في هذه المرحلة، يتوجّب على القوى السياسيّة الكرستانيّة تحقيق وحدة الصفّ الكردي لمواجهة سياسات الدولة التركيّة".

وأكّدت مصادر من إدارة الحملة أنّ النشطاء والناشطات عازمون على مواصلة جمع التواقيع على مستوى جميع مدن وبلدات وقرى إقليم جنوب كردستان.