حملة اعتقالات واسعة في آمــد وديلوك

في إطار حملات الإبادة السياسية التي تنتهجها الدولة الفاشية التركية، أقدمت سلطات الاحتلال التركي على اعتقال عدد من النشطاء السياسيين في آمد وديلوك، من بينهم الناطقة باسم حركة المرأة الحرة عائشة غوكهان.

بدأت شرطة الاحتلال التركي صباح اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واسعة للمنازل في مركز ولاية آمــد الكردستانية ونواحيها، واعتقلت خلالها، الناطقة باسم حركة المرأة الحرة عائشة غوكهان، والمتحدثة باسم منصة الصحفيات في ميزوبوتاميا (MKGP) والمحررة في صحيفة أخبار المرأة عائشة غوني، الرئيسة المشتركة لاتحاد الجمعيات الحقوقية ودعم عوائل المعتقلين والمحتجزين مـد (MED TUHAD-FED) إليف هاران، عضو جمعية مساعدة عوائل السجناء (TUAY-DER) رابعة آتاش، وعضوة مجلس بلدية رزان بانايرجليك ، والناشطة في حركة المرأة الحرة TJA زكية غولر، والرئيسة السابقة لـحزب الشعوب الديمقراطية (HDP) في يني شهير، ديميت أوزكاران، إضافة إلى اعتقال كل من النشطاء السياسيين، فيغان أكيت، روندا بات، روزرين جاتاك، أمينة كايا، ديلان ياكوت ، وامرأة تحمل كنية غونش والعديد من النساء الأخريات.

كما قامت الشرطة بمداهمة منزل مسؤولة جمعية مساعدة عوائل السجناء، بهار آك يابي ومنزل الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطية (HDP) في سور، خاتون يلدز خلال، و بسبب عدم وجودهن في المنزل لم يتم اعتقالهن.

وقد تم اقتياد النساء اللواتي تم اعتقالهن إلى مديرية الأمن في مدينة آمد.

 اعتقال 33 شخصاً في ديلوك

اعتقلت الشرطة التركية خلال مداهمة المنازل في ديلوك 33 شخصاً، من بينهم: الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي HDP في ديلوك موسى آيدن، ورؤساء حزب الشعوب الديمقراطي (HDP)  في كل من شاهين بك وشهيد كاميل، والرئيس المشترك لحزب الأقاليم الديمقراطي (BDP) في ديلوك محمد فورال، كما اعتقل مختار حيّين ومحامي. 

وأقدمت شرطة الاحتلال التركي على خلع أبواب المنازل وتحطيمها اثناء المداهمات، كما تم اقتياد المعتقلين إلى مديرية الأمن في مدينة ديلوك.