حزب العمال الكردستاني يستذكر شهداء تشرين الثاني

استذكرت اللجنة المركزية في حزب العمال الكردستاني PKK بشخص الشهداء دلال آمد، آزي ملازغرت، رشيد سردار، كريم كاتو، والقيادية في قوات الحرية المتحدة آينور أدا شهداء شهر تشرين الثاني.

أفادت اللجنة المركزية في حزب العمال الكردستاني PKK "أنهم يستذكرون شهداء شهر تشرين الثاني بكل احترام ويناشدون شعبهم من أجل أين يفهم الشهداء الأبطال بشكل صحيح وصائب."

وجاء في بيان اللجنة المركزية لحزب العمال الكردستاني PKK:

"دخلت حركتنا وشعبنا إلى شهر تشرين الثاني من جديد على أمل أن نعيش بحرية حيث اتخذنا القرار بتنظيم أنفسنا والمقاومة. إنه شهر تشرين الثاني ال42 ويصادف الذكرى السنوية الحادية والأربعين لتأسيس حزب العمال الكردستاني PKK. ويحتفل بالذكرى السنوية الحادية والأربعين لتأسيس PKK في أجزاء كردستان الأربعة والعديد من مدن العالم. وسيرى الجميع أن هذه الاحتفالات ستكون أكثر بهجة وإثارة من السنوات السابقة أجمعها.

وعلى هذا الأساس نبارك الذكرى الثانية والأربعين لتأسيس الحزب على القائد آبو في البداية وكوادر الحزب وشعبنا الوطني وأصدقائنا. ونناشد شعبنا وأصدقائنا وفي المقدمة النساء والشبيبة من أجل الاحتفال بيوم 27 تشرين الثاني يوم الإحياء الوطني.

استشهد الآلاف من الأبطال

وكما هو معلوم فإن PKK يقود مسيرة الحرية وهو حزب القيادة والشهداء على الخط الفدائي. خلال تاريخه النضالي طوال 41 سنة قدّم مئات وآلاف الشهداء كل عام. وهو يسير على خط الثوار الكبار بدءاً من حقي قرار حتى الشهداء هلمت، شفين، دمهات وجميل تحت قيادة جيش الشهداء المكون من خمسة وأربعين ألف عضو. وقدّم في كل شهر من تاريخ النضال العظيم خلال 41 عاماً العديد من الشهداء واستشهد خلال شهر تشرين الثاني القياديون من أمثال دلال آمد، آزي ملازغرت، رشيد سردار وكريم كاتو.

وتمر هذه الأيام الذكرى الثانية لاستشهاد الرفيقتين دلال وآزي والذكرى السابعة لاستشهاد الرفيقين رشيد وكريم. وبمناسبة الذكرى السنوية نستذكر هؤلاء الرفاق في صفوف PKK والقياديين الكبار في قوات الدفاع الشعبي HPG ووحدات المرأة الحرة ستار والقياديين الناجحين لحملتنا الثورية الشعبية الرفاق دلال، آزي، رشيد وكريم وفي شخصهم جميع شهداء شهر تشرين الثاني بكل احترام.

نحيي مقاومة العصر للكرامة

يسطر شعبنا في غرب كردستان وشعوب شمال وشرق سوريا منذ 9 تشرين الأول أساطير الحرية والمقاومة. وتوجّه ضربات شديدة لفاشية AKP و MHP المبيدة والاستعمارية. ويصبحون مثالاً لجميع المضطهدين والمظلومين وفي مقدمتهم النساء والشبيبة.

وكما يظهر في كوباني وديرك وكركي لكي يؤكدون أنهم سيخرجون المحتلين من أرضهم بالحجارة والعصي أيضاً. وبهذه المناسبة نحيي مقاومة الكرامة ونؤكد أننا سننتصر بكل تأكيد. ونستذكر في شخص الشهيد سرخبون بنكين جميع شهداءنا الأبطال. ونناشد كل الشعوب والقوى الثورية والديمقراطية وفي مقدمتها شعب كردستان من أجل دعم مقاومة الحرية والكرامة بشكل أكبر.

نستذكر شهيدة قوات الحرية المتحدة آينور آدا بكل احترام

يقاتل ويستشهد في غرب كردستان الأولاد الأعز لشعوب تركيا الذين يقاتلون في مقاومة الكرامة ضد الدكتاتورية المحتلة والفاشية لحزب العدالة والتنمية AKP وحزب الحركة القومية MHP. مقاتلو وكوادر حركة الثورة المتحدة للشعوب HBDH التي يعتبر حزبنا جزءاً منها لن يتركوا شعوب شمال وشرق سوريا لوحدهم. على هذا الأساس استشهدت عضوة لجنة الحزب الاجتماعي الثوري DKP والقيادية في قوات الحرية المتحدة آينور آدا والعديد من مقاتلي الحزب الاجتماعي الثوري-الوحدة في حرب الكرامة.

نستذكر في شخص آينور آدا جميع شهداء الحركة الثورية المتحدة للشعوب HBDH بكل احترام. وسارت الرفيقة آينور آدا على خطى قيادييها أولاش بيرقدار أوغلو وأولاش أدالي وأصبحت ثورية متمرسة.

إن المجتمع الحر الذي يستند على حرية المرأة وحرية كردستان يصبح رمز تركيا والشرق الأوسط الديمقراطي. وعلى هذا الأساس نناشد المرأة والشبيبة والشعوب من أجل السير على خطى آينور آدا ودعم شعوب شمال وشرق سوريا ضد دكتاتورية AKP و MHP مع الشعب الكردي."