جثمان الشهيدة هيفيدار آزادي يوارى الثرى في قامشلو

شيّع المئات من أهالي مدينة قامشلو جثمان المقاتلة في وحدات حماية المرأة، هيفيدار ازادي، الاسم الحقيقي يأدهان مصطفى، إلى مزار الشهيد دليل ساروخان في مدينة قامشلو. واستشهدت هيفيدار أثناء مشاركتها في حملة "عاصفة الجزيرة" التي تهدف إلى القضاء على تنظيم "داعش".

وشارك في مراسم تشييع المقاتلة في وحدات حماية المرأة هيفيدار أزادي المئات من أهالي مدينة قامشلو، وممثلين عن الإدارة الذاتية الديمقراطية والمؤسسات المدنية والقوى العسكرية.

ولدى وصول نعش المقاتلة الذي زُين بأكاليل الورود وعلم وحدات حماية المرأة لمزار الشهيد دليل ساروخان شرقي مدينة قامشلو، حمل رفاق دربها نعشها من أمام المزار إلى منصة المراسم، وسط زغاريد الأمهات والهتافات التي تمجد الشهداء.

وبدأت مراسم التشييع بتقديم عرض عسكري من قبل مقاتلات ومقاتلي وحدات حماية الشعب والمرأة، ألقيت  بعدها عدّة كلمات، منها كلمة العضوة في مؤسسة عوائل الشهداء في مدينة قامشلو فاطمة جاسم، والقيادية في وحدات حماية المرأة دلار قامشلو، والرئيس المشترك لهيئة الآثار وحماية البيئة في الإدارة الذاتية الديمقراطية في إقليم الجزيرة حسين العلي.

وعزت الكمات في بدايتها ذوي الشهيد هيفيدار أزادي ومقاتلي ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة، وأوضحت أن مزارات الشهداء في المنطقة تحتضن وبشكل يومي جثامين الشهداء الذين يضحون بأرواحهم في سبيل الدفاع عن أبناء المنطقة، وحماية تراب الوطن وحرية شعبه، وأشارت الكلمات إلى أن الشهيدة هيفيدار خير مثال على ذلك.

وبعد الانتهاء من كلمات، قرأت عضوة مجلس عوائل الشهداء في مدينة قامشلو رفين شيخموس وثيقة الشهادة للشهيدة هيفيدار أزادي وسلمتها لذويها وسط زغاريد الأمهات.

وفي نهاية المراسم وري جثمان الشهيدة هيفيدار الثرى في مزار الشهيد دليل ساروخان، وسط هتافات الأهالي.