تشييع جثمان الشهيد وعد حمود إلى مثواه الأخير في تل حميس

شيع اليوم المئات من أهالي ناحية تل حميس والقوات العسكرية جثمان المقاتل في قوات سوريا الديمقراطية وعد حمود إلى مثواه الأخير في مزار الشهداء بناحية تل حميس الواقعة جنوب مدينة قامشلو.

استلم المشيعون جثمان المناضل وعد سعران حمود الاسم الحركي كابار صكار، الذي استشهد أثناء مشاركته في حملة عاصفة الجزيرة بتاريخ الـ 7 كانون الثاني الجاري، من أمام مجلس حي العنترية.

وتوجه المشيعون بموكب من السيارات صوب مزار شهداء تل حميس، حيث بدأت مراسم التشييع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء رافقها تقديم عرض عسكري من قبل مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية.

ألقى بعدها القيادي في قوات سوريا الديمقراطية سالار عامودا كلمة قال فيها "نحن في هذا المكان المقدس، مزار الشهداء الذي يضم أضرحة أبطالنا الذين ضحوا بالغالي والنفيس في سبيل الحرية، اليوم ينضم بطل آخر لهؤلاء الأبطال، وهو الشهيد وعد، الذي عاهد الشعب بتحريره من ظلم الإرهاب، وكان في طليعة جبهات القتال حتى وصل إلى مرتبة الشهادة، ومن هذا المكان المقدس نجدد عهدنا بالسير على خطاهم، حتى تحقيق أهدافهم".

ومن جانبه رحب إداري هيئة شؤون الشهداء في مقاطعة قامشلو عيدان العفيني بالحضور خلال كلمته، وقال "منذ سنوات ونحن نزف الشهيد تلو  الشهيد في شمال وشرق سوريا لتطهير مناطقنا من الإرهاب الذي أتت به الدولة التركية وسلطانها إلى مناطقنا".

وأوضح العفيني "أن هيئة شؤون الشهداء اتخذت من الشهادة معنى طاهر ومقدس ليتخطى بذلك مفهوم القومية والمذهبية والعنصرية، وبذلك اختلط الدم العربي مع الكردي مع السرياني في هذه المزارات، لقد  سقينا هذا التراب من دم فلذات أكبادنا ومازلنا مستعدين للتضحية، ونعاهد الشهداء ألا تذهب دماؤهم هدراً".

وألقى شيخ قبيلة طي العربية حسن الفرحان كلمة باسم عائلة الشهيد قال فيها "الشهيد هو أحد أبناء هذه القبيلة، ونحن فخورون به ليس لأنه من أبناء قبيلة طي، بل لأنه سوري، فكلنا سوريون، ولهذا فالشهيد هو شهيد سوريا".

وتابع الفرحان كلمته قائلا: "مزار شهداء تل حميس هو المكان الذي نقدسه ونحترمه فهو منازل الشهداء الذين لولاهم لما كنا في بيوتنا أو نزاول أعمالنا فلهم منا كل التحية والتقدير".

وبعد انتهاء الكمات قرأ الرئيس المشترك لمجلس عوائل الشهداء في ناحية تل حميس وثيقة الشهادة وتسليمها لذي الشهيد وعد حمود ليوارى الثرى إلى جانب رفاقه وسط زغاريد الأمهات والشعارات التي تمجد الشهداء.