تشييع جثمان الشهيد "إيريش" في مدينة قامشلو

شارك المئات من أهالي مدينة قامشلو, اليوم الجمعة (11 كانون الثاني) في مراسم تشييع المقاتل في صفوف وحدات حماية الشعب YPG، أيمن علي (إيريش قامشلو), الذي استشهد خلال معارك ضدّ تنظيم داعش الإرهابي بريف دير الزور.

وبدأت المراسم, التي أُقيمت في مزار "الشهيد دليل ساروخان" بمدينة قامشلو، بالوقوف دقيقة صمت بالتزامن مع عرض عسكري قدّمه مقاتلون من وحدات حماية الشعب YPG.

وألقى عضو مجلس عوائل الشهداء، حسن طاهر كلمةً تقدّم فيها بالعزاء لذوي الشهيد "إيريش" وأضاف: "نمرّ بمرحلة حساسة هناك تهديدات تركيا بشن هجوم على مناطقنا، لذلك يتوجب علينا أن ننظم من أنفسنا، لحماية مناطقنا ومكتسباتنا، لأن الشعب المنظم لن يستطيع أي أحد النيل منه".

وتحدّق القيادي في وحدات حماية الشعب، مصطفى قامشلو قال في كلمة ألقاها خلال المراسم "ننحني إجلالاً وإكباراً لشهدائنا شهداء العزة والكرامة شهداء أخوة الشعوب والعيش المشترك ونعزي والد وأم الشهيد ورفاق دربه في جبهات القتال من وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات سوريا الديمقراطية".

وتابع قامشلو "قبل عدة سنوات تم غرس شجرة صغيرة ورويت بدماء الشهداء، واليوم نرى ثمار تلك الشجرة العظيمة وهي شجرة عوائل الشهداء الذين ضحوا بأبنائهم من أجل تحرير مناطقنا من رجس الإرهاب بدءاً من تل حميس وصولاً إلى الرقة والطبقة ودير الزور، ونحن نعاهد بالسير على خطاهم".

وحول المعركة التي تقودها ق س د ضد مرتزقة داعش في الريف الشرقي لمدينة دير الزور أكد القيادي في قوات سوريا الديمقراطية لوند ولات خلال كلمة ألقاها " اليوم حملة معركة دحر الإرهاب في ريف دير الزور تعيش في مراحلها الأخيرة، كذلك مرتزقة داعش يعيشون آخر أيامهم في جغرافية المنطقة".

وبين ولات " عندما ظهر مرتزقة داعش حل الخراب والدمار على شعوب المنطقة، لكن وبفضل المقاتلين والمقاتلات المرابطين على جبهات القتال، إلى جانب الألم والمأساة دائماً نعيش الانتصار تلو الآخر".

من جانبه قال شقيق الشهيد إيريش، تولهلدان قامشلو المقاتل في وحدات حماية الشعب الذي ألقى كلمة باسم عائلة الشهيد "إذا ارتقى أيمن شهيداً هناك المئات أمثال أيمن في العائلة، أيمن حمل اسم رفيقه ووفى بعهده له، ونحن نعاهد بالمسير على خطى أخينا الشهيد حتى الرمق الأخير".

وقرأ عضو في مجلس عوائل الشهداء وثيقة الشهيد "إيريش" وسلّمها لعائلته، ليوارى جثمانه الثرى في مزار "الشهيد دليل ساروخان" وسط الهتافات التي تمجّد بطولات الشهداء وتضحياتهم.