تدهور الحالة الصحية للمناضل ناصر ياغز وممثلو النقابات البريطانية ينضمون للحملة

تستمر الحالة الصحية للمناضل ناصر ياغز الصحية في التدهور مع دخول إضرابه عن الطعام يومه التاسع والتسعين، فيما يبدأ غداً ممثلون عن النقابات البريطانية إضراباً تضامناً مع الحملة.

يواصل المناضل ناصر ياغز، عضو مجلس حزب الشعوب الديمقراطي، إضرابه عن الطعام منذ 99 يوماً في ممثلية حزب الشعوب الديمقراطي في هولير استنكاراً للعزلة المفروضة على القائد أوجلان، رغم حالته الصحية المتدهورة.

وتدهور الوضع الصحي لياغز بشكل خطير يوم أمس وتم نقله إلى مشفى هولير، وتم وضعه تحت المراقبة الطبية، لكنه رفض العلاج وأصر على الاستمرار في إضرابه، كما طالب بالعودة إلى مكان الفعالية في ممثلية حزب الشعوب الديمقراطي.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يُنقل فيها ياغز إلى المشفى، وكانت الأولى مرة أخرى في 1 كانون الثاني، إلا أنه رفض وقتها أيضا تلقي العلاج وأُعيد إلى مكان الفعالية.

مخمور

وتتواصل في مخيم الشهيد رستم جودي في مخمور حملة الإضراب عن الطعام في يومها 73 من قبل المجموعة 25.

كما تستمر فعالية عضوة منسقية مجلس عشتار فضيلة توك التي بدأت بإضرابها المفتوح عن الطعام منذ 20 كانون الثاني .

السليمانية

وفي مدينة السليمانية بدأت حملة الإضراب عن الطعام من أجل دعم ومساندة حملة ليلى كوفن، التي تهدف إلى كسر العزلة، في مبنى جمعية عمال ميزوبوتاميا في14 كانون 2018 وتستمر في يومها 76بمشاركة المجموعة 40 والتي أكدت استمرارها بالحملة حتى كسر العزلة.

وفي ناحية كلار التابعة لمديرية كرميان أعلن مدرس الرياضيات سردار مليح، إضافة إلى المهندس هريم محمود وجمعة كريم، إضرابه عن الطعام .

شنكال

وفي شنكال تستمر حملة الإضراب عن الطعام في يومها 53، وكانت بدأت في 6 كانون الثاني بساحة لالش في بلدة خان سور بمشاركة 20 من أعضاء اتحاد الشبيبة الإيزيدي (YCÊ)اتحاد شبيبة المرأة الإيزيدية (YJCÊ) .

دولياً: ممثلو النقابات البريطانية يشاركون في الحملة

وفي نفس الصدد، وعلى الصعيد الدولي أعلن ممثلو النقابات البريطانية دعم حملة الإضراب عن الطعام، وذلك من خلال مشاركتها في الإضراب لمدة 3 أيام في العاصمة البريطانية لندن.

وشاركت جمعية الثقافة لعمال المهجر في العاصمة البريطانية لندن في حملة الإضراب عن الطعام لمدة 3 أيام من أجل دعم ومساندة الحملة التي تهدف إلى كسر العزلة.

وستبدأ الحملة غداً 28 شباط تحت خيمة ستنصب في محطة مانور هاوس في لندن وستستمر لمدة 3 أيام .

وسينضم للفعالية كل من مساعد الرئيس العام لنقابة السكك الحديدية والمواصلات ستفن هادلي و عضو مجلس الإدارة المركزية في نقابة السكك الحديدية والمواصلات إدي ديمبسي ، هذه النقابة التي تعد من أكبر نقابات المواصلات في بريطانيا والتي تضم 83 ألف عضو.

وكتب ستيفن هادلي لصحيفة Morning Star عن الهدف من وراء المشاركة بهذه الحملة، لافتاً إلى مطالب المشاركين في حملة الإضراب عن الطعام.

وقال إن المشاركين في الحملة يطالبون بالعدالة كما ناشد الرأي العام العالمي بالتحرك لدعم هذه الحملة.

وطالب هادلي كافة الشركات الأوروبية بقطع علاقاتها التجارية مع تركيا.