تدمير دبابة تركية ومقتل عدد من الجنود في عملية لقوات تحرير عفرين

قالت قوات تحرير عفرين إن قواتهم تمكنت من تدمير دبابة للاحتلال التركي وقاعدتين عسكريتين في عفرين وأكدت مقتل 6 جنود أتراك وإصابة عدد آخر بجروح.

وأعلنت قوات تحرير عفرين، اليوم وخلال بيان لهم إن قواتهم نفذت بتاريخ 19 نيسان الجاري سلسلة من العمليات العسكرية ضد جنود جيش الاحتلال التركي وقواتهم في عفرين ومحيطها.

وقالت القوات خلال بيانها إن قواتهم تمكنت من تدمير دبابة للاحتلال إضافة لمقتل عدد من الجنود الأتراك.

واستهدف قوات تحرير عفرين قاعدة لإطلاق المدفعية في محيط قرية مريمين، حيث تم تدميرها بالكامل وقتل جنديين تركيين إضافة إلى إصابة أربعة آخرين بجروح.

 

نص البيان:

"في إطار عملياتها النوعية ضد الاحتلال التركي ومرتزقته في منطقة عفرين ومحيطها، دمرت قواتنا دبابة وعدد من قواعد ومراكز الاحتلال التركي في قرى مريمين وفيلات القاضي وكذلك قرية كيمارا، حيث قُتل خلال تلك العمليات أكثر من ستة جنود أتراك وإصابة عدد آخر بجروح.

وفي هذا الإطار:

بتاريخ 19 نيسان الجاري، نفذت إحدى مجموعاتنا هجوماً بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة من محورين على قاعدة لتمركز جنود الاحتلال التركي في قرية مريمين التابعة لناحية شرا، حيث نشبت اشتباكات عنيفة بين قواتنا وجنود الاحتلال قُتل خلالها عدد من الجنود، وعلى إثرها تدخلت دبابة للاحتلال في المعركة لمساندة الجنود حيث تم استهدافها من قبل مقاتلينا أدى إلى تدميرها ومقتل الجنود الذين كانوا بداخلها.

في الأثناء ساندت إحدى القواعد التركية جنودهم حيث تم استهدافها هي الأخرى من قبل مقاتلينا بالأسلحة المتوسطة. وبنتيجة عمليات الهجوم والاشتباكات بين قواتنا وجنود الاحتلال التركي قُتل ما لا يقل عن أربعة جنود وجرح ثلاثة آخرين.

بالتزامن مع ذلك، استهدف مقاتلونا قاعدة لإطلاق المدفعية في محيط قرية مريمين، حيث تم تدميرها بالكامل وقتل جنديين تركيين إضافة إلى إصابة أربعة آخرين بجروح.

بتاريخ 19 نيسان، قصفت قواتنا بعملية خاصة قاعدة لتمركز جنود الاحتلال التركي في منطقة فيلات القاضي في محيط مدينة إعزاز، حيث تم تدمير القاعدة فيما لم نتمكن من معرفة عدد القتلى والجرحى في صفوف جيش الاحتلال.

بتاريخ 19 نيسان، استهدفت قواتنا بالأسلحة الثقيلة عدد من جنود الاحتلال التركي أثناء محاولتهم مواصلة العمل في بناء جدار عازل في محيط قرية كيمارا التابعة لناحية شيراوا، حيث لم يتم معرفة نتائج العملية.

وبنتيجة سلسلة عمليات قواتنا، تم تدمير دبابة وقاعدتين عسكريتين للاحتلال التركي بينها قاعدة لإطلاق المدفعية، قُتل خلالها ما لا يقل عن ستة جنود أتراك وجرح سبعة آخرين، فيما لم يتم تأكيد حصيلة قتلى وجرحى جيش الاحتلال التركي في عمليتين أخريتين.

قوات تحرير عفرين"