بمراسم غيابية.. أهالي عفرين والشهباء يودعون خمسة شهداء من مقاومة الكرامة 

نظم مجلس عوائل الشهداء في إقليم عفرين مراسم غيابية لخمسة شهداء من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية والذين استشهدوا أثناء مشاركتهم في مقاومة الكرامة ضد جيش العدوان التركي ومرتزقته.

بمشاركة المئات من أهالي عفرين والشهباء نظم مجلس عوائل الشهداء في إقليم عفرين اليوم مراسم غيابية لخمسة شهداء من مقاومة الكرامة وهم: هندي هندي (الاسم الحركي بروسك شيراوا)، زيلان حسين (كريلا جيا)، محمد علو (كندال تيريج)، شفيق بلال  (مظلوم دوغان) وشيار جامو (ولات عفرين)، المقاتلين في صفوف قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية المرأة اللذين استشهدوا أثناء تصديهم للعدوان التركي ومرتزقته على مناطق شمال وشرق سوريا.

وأُقيمت المراسم مخيم برخدان(المقاومة) وبدأت بالوقوف دقيقة صمت، ألقيت بعدها كلمتان باسم مجلس عوائل الشهداء القتها الإدارية شادية إبراهيم ومؤتمر ستار من قبل الإدارية هدية يوسف.

واستهلت الكلمتان بتقديم العزاء لذوي الشهداء وتمنت لهم الصبر والسلوان.

وجاء في كلمة هدية يوسف: "مقاومة الشعوب  في سوريا ضمن مقاومة العصر ومقاومة الكرامة استطاعوا جعل تضامن الرأي العام العالمي معهم، والتكلم بحق وحقوق الشعوب لذا مقاومتهم هي مقاومة مشروعة".

فيما اكدت على مواصلة النضال حتى تحقيق النصر وهزيمة الاحتلال .

بعدها قُرأت وثائق الشهداء من قبل العضوين في مجلس عوائل الشهداء محمد عبدو ونيروز عبدو وسُلمت لذويهم، لتنتهي المراسم بتعالي الشعارات التي تمجد الشهداء وتُحيي المقاومة.