اليسار الألماني: سنضغط على الحكومة لاتّخاذ موقف واضح من الاحتلال التركي لعفرين

طالب حزب اليسار الألماني الحكومة في برلين ب"اتّخاذ موقف واضح من الاحتلال التركي لعفرين" وبذل الضغط في سبيل إنهاء احتلالها لعدّة متاطق في شمال سوريا, داعياً إلى تشكيل محاكم دوليّة لأسرى داعش "الأجانب" المعتقلين لدى الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

جاءت تصريحات اليسار الألماني هذه خلال زيارة يقوم بها وفدٌ من مقاطعة عفرين المحتلّة إلى ألمانيا, ويضمّ الوفد كلّاً من الرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي, عائشة حسّو, عضو منسّقية مخيّمات النازحين في الشهباء, إدريس وقّاص, مسؤولة منظّمة المرأة في مقاطعة عفرين, مشيرة ملا رشيد, إلى جانب ممثّل الإدارة الذاتية في ألمانيا, إبراهيم مراد.

والتقى الوفد برئيسة حزب اليسار الألماني, كاتيا كيبينغ, في العاصمة برلين, حيث ناقش الجانبان آخر المستجدّات في روج آفا وشمال سوريا, مركّزين على أوضاع مقاطعة عفرين المحتلّة من الجيش التركي والفصائل الإرهابيّة الموالية له, والانتهاكات التي ترتكبها قوى الاحتلال بحقّ مدنيّي المقاطعة.

وشدّدت كيبينغ على ضرورة "بذل الضغوط على الحكومة الألمانيّة لاتّخاذ موقف واضح من المحتلّ التركي والدفع باتّجاه خروج قوى الاحتلال من عفرين.. إلى جانب إنهاء احتلال تركيا لمناطق في شمال سوريا", داعيةُ لدعم قضيّة الشعب الكردي.

وتطرّقت النقاشات إلى "الانتصارات التاريخيّة" التي حقّقتها قوّات سوريا الديمقراطيّة على تنظيم داعش الإرهابي, فيما أكّدت رئيسة حزب اليسار على أهمّية تشكيل محاكم دوليّة تختصّ بأسرى تنظيم داعش الأجانب" المعتقلين لدى الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

من جانبه, أوضح ممثّل الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في ألمانيا, ابراهيم مراد أنّ "نتائج اللقاء كانت إيجابيّة", منوّهاً إلى "دعم ومساندة اليسار الألماني لتحرير عفرين من الاحتلال التركي", كما أشار إلى وجود "اتّفاق" في وجهات النظر بين الإدارة الذاتية وحزب اليسار فيما يخصّ آليّة محاكمة أسرى تنظيم داعش الأجانب.