الهام احمد: كافة جهودنا مكرسة لتحرير مقاطعة عفرين

حيّت رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد خلال حضورها في احتفالية نوروز 2019 بمقاطعة الشهباء، كافة أهالي عفرين والشهباء والعالم بهذا اليوم وخاصةً مقاومة العصر التي تدور في عفرين.

قالت الرئيسة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية، إلهام أحمد خلال مشاركتها احتفالات نوروز عام ٢٠١٩، إن ارتباط أهالي عفرين "بمبادئهم وعدم الرضوخ للمحتل، والمحافظة على هويتهم ووجودهم أدهش العالم، فبات العالم يأخذ العبر من مقاومة هذا الشعب".

وأشارت إلهام أحمد بأن انتهاكات الاحتلال التركي ومرتزقته في عفرين "لا تختلف عن ممارسات وسياسة داعش في سوريا، بل باتت أسوأ منها، لأن داعش تعمل بذهنية الاحتلال التركي".

كما باركت إلهام أحمد القضاء على تنظيم داعش في سوريا على العالم، وقالت بأن قوات سوريا الديمقراطية وبتكاتف كافة الشعوب "حققت انتصارات عظيمة بوجه الذهنية الدكتاتورية".

وذكرت إلهام أحمد بأنه في سنة 612 قبل الميلاد وباتفاق الشعوب وقيادة أبناء الميديين "تم تدمير عرش الظلم والاضطهاد، وأصبح يوم الـ 21 من آذار يوماً جديداً للحرية والانتصار. اليوم أيضاً تم القضاء على داعش التي تدار من قبل تركيا، انتهاء داعش يهز عرش أنقرة".

وتطرقت أحمد إلى البرلمانية ليلى كوفن المضربة عن الطعام منذ 134 يوماً في باكور(شمال كردستان) رفضت احتلال تركيا لعفرين، "لهذا اعتقلها الاحتلال التركي، وهي الآن تضرب عن الطعام مطالبةً برفع العزلة عن القائد أوجلان".

وقالت إلهام أحمد في ختام حديثها بأن كافة مساعيهم السياسية والدبلوماسية والعسكرية، ما بعد انتهاء مرتزقة داعش "ستسخر لتحرير عفرين من الاحتلال التركي"، مطالبةً الأهالي بتنظيم صفوفهم أكثر.