المقاتلة بوحدات المرأة الحرة "آخين كابار": سائرون على خطى الشهداء 

قالت المقاتلة في صفوف وحدات المرأة الحرة ـ ستار آخين كابار المشاركة في مقاومة حفتانين: إن شهدائنا أظهروا لنا أسلوب المقاومة، ونحن مقاتلو وحدات المرأة الحرة ـ ستار سائرون على خطاهم.

تحدثت المقاتلة في وحدات المرأة الحرة ـ ستار آخين كابار التي تقاوم الآن في حفتانين، عن دور المرأة وقيادتها في خلق التكتيكات الجديدة للمرأة في هذه المقاومة. 

وأوضحت آخين كابار، المشاركة في مقاومة حفتانين ضد الاحتلال التركي الذي بدأ بعملياته الاحتلالية في 23 آب 2019، أن كريلا وحدات المرأة الحرة ـ ستار تقوم بوظيفتها في كل مكان وفي جميع الجبهات، ولفتت إلى مقاومة المرأة في مقاومة حفتانين وأوضحت خلالها قيادة المرأة في هذه المقاومة قائلة: "تعتبر هذه الوقفة كميراث تاريخي متروك لنا". 

وأضافت "نقود هذه المقاومة لأجل قائدنا وشعبنا وشهداءنا، مهمة القيادة التي وهبها القائد آبو للمرأة، لا تكفي لا الأقلام ولا الدفاتر كلها لوصفها وكتابتها، وتحقيقاً لهذه الغاية، فإن الدور والمهمة الموكلة إلينا نحن المرأة لنكون أهلاً لها هو تحقيق ذلك، ومن خلال خلق أساليب وتكتيكات جديدة من قبل رفيقاتنا ستجعلها مستمرة في القيادة، وبقدر كد وتعب القائد آبو لأجل المرأة، فإن المرأة تعمل بجد أكثر من أجل حرية القائد، لذلك نقوم نحن النساء بدورنا في حفتانين".

واختتمت حديثها قائلة: إن "التحدث عن مقاومة المرأة في حفتانين ليس سهلاً، نحن نعيش ضمن هذه المقاومة، يجب على كل رجل وامرأة أن يعيش ويرى ذلك، نحن نرى شجاعة وحماس ومقاومة رفاقنا، وكلما رأينا هذا تزداد معنوياتنا وتحفيزنا، وكذلك تزداد مقاومتنا ونضالنا، رفاقنا الشهداء أسمر وزريا وزلال ووارشين علمونا كيف تكون المقاومة، ونحن الكريلا في وحدات المرأة الحرة ـ ستار ماضون على خطى شهداؤنا".