المفوضية: الحزب الديمقراطي أولا في دهوك والاتحاد الإسلامي ثانيا

احتل الحزب الديمقراطي الكردستاني المرتبة الأولى في الانتخابات البرلمانية في محافظة دهوك فيما حصل الاتحاد الإسلامي الكردستاني على المرتبة الثانية والاتحاد الوطني حاز على المرتبة الثالثة.

أعلنت مفوضية الانتخابات، الثلاثاء، أن الحزب الديمقراطي الكردستاني حصل على المرتبة الأولى في محافظة دهوك، فيما حصل الاتحاد الإسلامي الكردستاني على المرتبة الثانية، كما حل الاتحاد الوطني الكردستاني في المرتبة الثالثة.

وجاء في مؤتمر لمفوضية الانتخابات ، إن "نتائج الانتخابات في محافظة دهوك أظهرت فوز الحزب الديمقراطي الكردستاني بالمركز الأول، وجاء الاتحاد الإسلامي الكردستاني في المرتبة الثانية، وجاء الاتحاد الوطني الكردستاني في المرتبة الثالثة، كما جاء حراك الجيل الجديد رابعا، في حين حلت كتلة التغيير بالمركز الخامس، وجاءت الجماعة الإسلامية في المرتبة السادسة، وحل ائتلاف الرافدين سابعا، والمجلس الشعبي السرياني الأشوري ثامنا، وبابليون تاسعا، والحزب الاشتراكي الكردستاني عاشرا".

وكانت المفوضية العليا للانتخابات أعلنت، السبت (12 أيار 2018)، عن "نجاح" عملية الاقتراع التي جرت في العراق بنسبة مشاركة بلغت %44.52، في أول انتخابات يشهدها العراق بعد الانتصار على تنظيم "داعش" ورابع انتخابات منذ سقوط النظام السابق ىختيار برلمان عراقي جديد.