المؤتمر الوطني الكردستاني يهنئ شعوب العالم ومسلميه بحلول عيد الأضحى

أصدر المؤتمر الوطني الكردستاني بياناً هنئ من خلاله الشعب بمناسبة عيد الأضحى،وعبر من خلاله عن امله وايمانه بأن الشعب سيحتفل في المستقبل القريب بأعيادهم وأفراحهم على أراضيهم الحرة في سلام وهدوء.

أصدر المؤتمر الوطني الكردستاني بيانا هنئ من خلاله الشعب وكافة مسلمي العالم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وجاء في نص البيان:

يصادف غدا حلول عيد الاضحى المبارك ولكن للاسف سنحتفل به في ظروف سيئة، حيث تستمر هجمات العدوان التركي على شعبنا في جميع أنحاء كردستان، وأن شعبنا يتعرض لمجازر وتدمير طبيعة بلدنا، حيث تتزايد تهديدات  الاحتلال التركي على جنوب وغرب كردستان، كما تستمر ضغوطات الدولة في شرق كردستان وتتعمق المشاكل الاجتماعية يوما بعد يوم، في الوقت الذي يعيش شعبنا في جنوب كردستان أزمة سياسية واقتصادية خانقة،، أما في الشمال فهناك حرب الوجود وعدم الوجود مستمرة ومع كل هذا انتشر وباء كورونا في جميع أنحاء كردستان.

الاحتلال التركي يهاجم شعبنا في الشمال، جنوب وغرب كردستان، حيث احتلت جزءاً من الأراضي في غرب كردستان وجنوب كردستان وتريد توسيع رقعة الاحتلال، العدوان التركي يهاجم جنوب كردستان وخاصة منطقة حفتاتين منذ ما يقارب شهر ونصف، لكن شعبنا ومقاتلينا يناضلون ويكافحون بشتى الوسائل من أجل إفشال العدو، وبهذه المناسبة نهنئ ونحيي كافة مقاتلي الكريلا، كما سنتبع نضالاً وفداء كافة شهداء ملحمة حفتانين وشهداء الحرية.

بالتأكيد مقاومة شعبنا مستمرة ولاشك في الاجزاء الاربعة كما في كل مكان لم يعد شعبنا كالسابق، فالآن يتمتع بوعي كبير في خضم نضال ديمقراطي وطني معاصر لم يعد ذلك المظلوم الواقف على أبواب ظالميه، ولم يعد يقبل القهر والظلم والاستعباد، فقط يثق بنفسه وبقائده وبنضاله لنيل حريته.

في وقت يكافح العالم أجمع وباء كورونا(Covid-19)، لن يستطيع شعبنا كالسنوات السابقة أن يبارك هذا العيد بشكل جماعي، حيث كانوا يباركون لبعضهم البعض بيتاً بيتاً، تعتبرهذه المرحلة حاسمة لشعوب العالم، ولكن مهما يكن سيُحتفل بهذا العيد بمعناه المعهود.

نأمل ونؤمن بأن شعبنا سيتمكن قريبًا من الاحتفال بأعياده واحتفالاته في سلام وهدوء وحرية، وبهذه المناسبة نبارك هذا العيد لمعتقلينا ولمقاتلي الحرية ولشعب كردستان والعالم الإسلامي.