الكونفراس الثاني لكرد "يرشوف"

نظمت الإدارة الذاتية للثقافة الكردية والقومية  كونفرانسها الثاني، حيث قدمت هذا الكونفرانس على شرف عضو مجلس رئاسة منظومة المجتمع الكردستاني ديار غريب الذي استشهد بتاريخ 5 تموز نتيجة قصف الطائرات التركية على قنديل.

عقدت الإدارة الذاتية للثقافة الكردية والقومية في يرشوف في مدينة ساراتوف في الاتحاد الروسي بمشاركة 50 مندوباً كونفرانسها الثاني، وحضر الكونفراس كلٌ من عضو لجنة العلاقات العامة في حكومة ساراتوف إيفان دوروشين، نائب بلدية مدينة يرشوف سفيتلانا مالينوفسكايا، الرئيس المشترك للحكم الذاتي الفيدرالي للثقافة الكردية في يرشوف فرهاد باتييف والعديد من المسؤولين في الإدارة.

وتم أحياء هذا الكونفراس على شرف عضو مجلس رئاسة منظومة المجتمع الكردستاني ديار غريب الذي استشهد بتاريخ 5 تموز جراء القصف التركي على قنديل.

في كلمة الافتتاحية تحدث السياسي الكردي فرمان غرزان، وناقش تقييم الوضع السياسي في المنطقة وخاصة في كردستان، وأوضح أن القوات الدولية تحاول إعادة خلق توازن جديد حول سوريا، وأشار في حديثه أن على روسيا أن تضع في حسابها الحوار مع الكرد في سوريا.

وبعد الكلمات التي ألقاها المدعوين، تمت قراءة تقرير الأنشطة والفعاليات على مدار عامين، والنقاش حول القضايا الكردية في المنطقة، وفي هذه النقاشات تم التركيز على خطورة التغيير الديموغرافي والإبادة الثقافية التي يتعرض لها الكرد، وتقييمها بشكل جيد والتركيز على ضرورة تكثيف الجهود من أجل ترسخ العمل التنظيمي في هذا المجال.

وخلال الكونفراس تم انتخاب ميرزا علي عادل وكليزرا سلطان كرئيسين مشتركين وانتخاب 9 أشخاص كأعضاء للمجلس