الكريلا تسطر تاريخ البطولة بروح قفزة 15 آب

أفاد مقاتلو قوات الدفاع الشعبي (HPG) أن المقاتلين في جميع أنحاء كردستان يقاتلون بروح المقاومة، ويقاومون ويسيرون على درب القائد الأسطوري عكيد (معصوم قورقماز).

تحدث مقاتلان في صفوف قوات الدفاع الشعبي (HPG) بمناسبة ذكرى سنوية الـ 36 لقفزة 15 آب، وقال المقاتلان: "بروح الرائد معصوم قرقماز، وبروح قفزة 15 آب، سطر تاريخ البطولة الكردستانية. كما أن هذه المرحلة تكون مهمة للغاية في تاريخ الشعب الكردي وشعوب الشرق الأوسط".

المقاومة التي تبدي في حفتانين تكون بروح 15 آب

في البداية تحدث المقاتل في صفوف قوات الدفاع الشعبي، روجهات سرحد، وقال: قفزة 15 آب لها معنى عميق بالنسبة للشعب الكردي. بدأ الكرد في الدفاع عن أنفسهم من خلال هذه الخطوة البطولية. كما أن الحرب في كردستان ومقاومة قوات الكريلا تكون استمرارية لهذه المرحلة، فأن الرفاق الذين يقاتلون في حفتانين ضد جيش الاحتلال التركي اليوم ، يواصلون مقاومتهم ويصعدونها بروح مقاومة الشهيد عكيد،  يعلم الجميع ومجتمعنا أيضاً على دراية تامة بأن هناك إبادة جماعية ضد الشعب الكردي، ولكي يتم حماية المجتمع، يجب أن يكون له مدافعين. ونحن أيضاً قوات الكريلا نريد أن ندافع عن مجتمعنا ونحمي شعبنا وذلك خلال السير على خطى الشهيد عكيد ومرحلة 15 آب،  كما أننا نريد تحقيق النصر لشعبنا.

مئات المقاتلين يقاتلون في حفتانين وجبال كردستان على درب الشهيد عكيد

وبدوره تحدث المقاتل بيرو كابار، وقال: آلاف من المقاتلين يقاتلون تحت مظلة هذه الخطوة ويقاومون في جميع أنحاء كردستان. وانتعشت روح المقاومة بهذه القفزة التاريخية بين المجتمع الكردي. كل مقاتل الذي يقاتل في الجبال يأخذ مقاومة القائد العظيم معصوم قورقماز مثالاً له، فإن الشهيد عكيد من خلال شخصيته، جسارته كان قائداً أسطورياً في تاريخ حزب العمال الكردستاني (PKK)، واليوم يقوم الآلاف من المقاتلين الكرد، شباب الكرد بواجبهم التاريخي ومسؤولياتهم بروح مقاومة قفزة 15 آب، المقاتلون الذين يقاتلون ضد جيش الاحتلال التركي في حفتانين هم نتاج لمقاومة الشهيد عكيد، عشرات الآلاف من المقاتلين منتشرون في جبال كردستان ويقاتلون على درب الشهيد عكيد.