الكريلا أفريم بوطان: روح بيريتان سوف تنتصر

أوضحت أفريم بوطان ،الكريلا في صفوف وحدات المرأة الحرة ـ ستار وواحدة من المقاوِمات في حفتانين بأنهن لن يسمحو للعدو باحتلال أرضهم، وقالت بأنهم سيقاتلون بروح زيلان وبيريتان وبفلسفة القائد آبو.

وتحدثت أفريم بوطان الكريلا في صفوف وحدات المرأة الحرة ـ ستار وإحدى المشاركات في مقاومة حفتانين التي تستمر بمقاومة لا مثيل لها، عن مقاومة المرأة في مقاومة حفتانين.

وقالت أفريم بوطان:" مهما تحدثنا عن المقاومة الأخيرة فلن نعطيها حقها، كل الكلمات لا تكفي للحديث عن تلك المقاومة العظيمة، لأنه ظهر الكثير من الرفاق الشجعان الفدائيين والمضحين".

وخاصة التأثير الذي احدثوه بوقفة المرأة والتي تجلت من خلال أسلوب حرب الرفيقات كانت فدائية للغاية، فضلاً عن تبني خط الشهيدة زيلان،والتي جاءت بتكتيكٍ جديد، والتي تم تجربتها في هذه المرحلة، ربما تكون حفتانين واحدة من أكثر المقاومات التي قامت فيها وحدات المرأة الحرة ـ ستار بعملياتها، كل الرفاق الذين شاركوا في هذه الحرب قاوموا بشكل عظيم.

كل واحد كان يمنح القوة للآخر، يستمد القوة من الآخر، في فلسفتنا لا يوجد مكان لأن يترك أحدنا أرضه، هذا ما تعلمناه ممن قبلنا، هذا ما ورّثه لنا شهداؤنا، ثقافة المقاومة، ثقافة الحياة بالإرادة، والمقاومة حتى آخر نقطة من دماءنا، هدفنا هو إخراج دولة الاحتلال التركي من هذه الأرض".

لن ندع العدو يدخل أرضنا

ولفتت الكريلا أفريم بوطان الانتباه الى الوقفة الفدائية أمام العدو المحتل، وقالت:" وقفة الرفيق رستم مثلت مرة أخرى نهج الرفيقة بيريتان أمام الاعين، لكي لا يقع اسيراً في ايدي العدو ألقى بنفسه من أعلى المنحدر، أظهر مرة أخرى وقفة الحرية لبيريتان للعالم أجمع، كل الرفاق قاوموا بروح فدائية، ولا زالوا يقاومون، الرفاق الذين يقاومون في ساحات المقاومة في خانتور وششدارا وبير بولا، يقومون بعمليات عظيمة لا مثيل لها.

قامت وحدات المرأة الحرة ـ ستار بدور كبير في هذه المقاومة، عمليات التمشيط لازالت مستمرة الى الآن، والرفاق يوجهون ضربات موجعة للعدو في كل مكان، لن ندع العدو يدخل الى هذه الأرض ولن نتخلى عنها، سنعظم من مقاومتنا بكل روح فدائية لبيريتان وزيلان وفلسفة القائد آبو