الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف ريف عفرين المحتلة

الكاتب كارلسون: يجب إزالة حزب العمال الكردستاني من قائمة الإرهاب

أكد الكاتب في صحيفة البروليتارية أندرس كارلسون، أنه لا يوجد سبب لإدراج حزب العمال الكردستاني في قائمة الإرهاب، لهذا يجب على الاتحاد الأوروبي إزالته من هذه القائمة.

أوضح أندرس كارلسون، الكاتب بصحيفة برولتاريا، أن على السويد أن تعتذر للشعب الكردي وأن على الاتحاد الأوروبي إزالة حزب العمال الكردستاني (PKK) من قائمة الإرهاب بعد أن قال مكتب المدعي العام السويدي إنه لا علاقة له باغتيال رئيس الوزراء الاسبق أولوف بالمه.

وشغل كارلسون منصب رئيس تحرير الصحيفة البروليتارية منذ أوائل السبعينيات وكان زعيم الحزب الشيوعي / الماركسي اللينيني (الثوري) بين عامي 1999 و 2014.

وقال كارلسون إنه عندما اغتيل بالما، كانت هناك معارضة شديدة  ضد مزاعم قائد الشرطة هانز هولمر الذي زعم أن بالما قد قُتل على بيد حزب العمال الكردستاني(PKK) وبعد فترة وجيزة ادعى بأن بالما قد قُتل على أيدي اليمين المتطرف في قوة الشرطة.

وقال الكاتب: "ربما تكون شرطة جنوب إفريقيا والشرطة السويدية  قد تعاونت مع اليمين المتطرف والعنصريين وقتلت بالما". يجب أخذ هذه الادعاءات على محمل الجد والتشكيك فيها. نعلم أن هناك بعض المراسلين الذين يأخذون هذا الادعاء على محمل الجد وما زالوا يحققون فيها. ويعد الكاتب أول مينيل، أحد الذين يجرون أيحاثهم في هذا الأمر وما يزال يتابع قضايا جنوب أفريقيا".

وذكر المدعي العام في قضية 10 يونيو في بيان صحفي أن بالما قد قُتل على يد ستيغ إنغستروم، والتي قال عنها كاتب الصحيفة كارلسون: "لقد أظهر إنغستروم على أنه القاتل ليتم القبض عليه في قضية بالمه. هذه عملية ابتزاز بالتعاون مع الشرطة والنيابة العامة".

كما أشار كارلسون إلى استهداف حزب العمال الكردستاني(PKK) في اغتيال بالمه، مذكراً أنه في ذلك الوقت كان يتم تصوير حزب العمال الكردستاني على أنه منظمة إرهابية في السويد، قائلا: تم إلقاء اللوم على حزب العمال الكردستاني في عمليات القتل لأسباب سياسية".

وحث كارلسون الحكومة السويدية على الاعتذار للشعب الكردي  وإزالة حزب العمال الكردستاني(PKK) من قائمة الإرهاب وقال: "هذا طلب معقول للغاية". مؤكداً إن الحكومة السويدية القت باللوم على حزب العمال الكردستاني في عملية القتل دون أي دليل وطلب اعتذار الحكومة السويدية من الشعب الكردي أمر مناسب.

وتابع: "لم يدرج حزب العمال الكردستاني(PKK) في قائمة الارهاب فقط، بل أيضاً حزب المؤتمر الوطني الأفريقي، وليس لدى الحكومة السويدية  قائمة إرهابية بخصوصهم، وانما هناك قائمة من الاتحاد الأوروبي والحكومة  السويدية وافقت على هذه المنظمات المدرجة في هذه القائمة على أنها منظمات إرهابية".

وأضاف "لا سبب لبقاء حزب العمال الكردستاني(PKK) على قائمة الإرهاب، ويجب على الاتحاد الأوروبي إزالة حزب العمال الكردستاني من قائمة الإرهاب".