القاهرة: إطلاق ومناقشة كتاب "أوجلان الزعيم والقضية" بدار نفرتيتي

تقام في السادسة من مساء اليوم احتفالية لإطلاق الطبعة الجديدة من كتاب "أوجلان الزعيم والقضية" للكاتبين المصريين د. رجائي فايد رئيس المركز المصري للبحوث والدراسات الكردية، وأحمد بهاء الدين شعبان رئيس الحزب الاشتراكي المصري.

تُقيم دار نفرتيتي للنشر والدراسات احتفالية لإطلاق طبعة جديدة من كتاب "أوجلان.. الزعيم والقضية" للكاتبين الكبيرين رجائي فايد، رئيس المركز المصري للبحوث والدراسات الكردية، والمهندس أحمد بهاء الدين شعبان رئيس الحزب الاشتراكي المصري، بحضور نخبة من الكتاب والمثقفين والإعلاميين.

تبدأ الفعالية في السادسة مساء اليوم الأربعاء 19 فبراير بمقر الدار في 18 شارع ضريح سعد، ويتم خلالها توقيع الكتاب إضافة إلى مناقشته، حيث تصدر الطبعة الجديدة متزامنة مع ذكرى المؤامرة الدولية التي طالت القائد أوجلان.

ويتناول الكتاب المؤامرة الدولية، التي تعاونت فيها عدة قوى إقليمية ودولية وعدة أجهزة مخابرات، ويرصد تفاصيل المؤامرة ويومياتها، مع التطرق إلى الحديث عن الكرد وكردستان، والقضية الكردية باعتبارها حق مشروع في النضال من أجل الحرية، ومولد الحركة النضالية الكردية الحديثة في تركيا.

ويرسم الكتاب "بورتريه" للقائد أوجلان "آبو" من طفولته وشبابه ونضاله السياسي حتى لحظة اعتقاله، ويورد نماذج من أقواله وأفكاره التي "زلزلت" الدولة التركية الكمالية، مع رصد يوميات المؤامرة والأزمة وكيف تناولها الإعلام . علاوة على شهادات وكتابات لعدد من السياسيين والمفكرين والمثقفين المصريين وكذلك الشعراء والأدباء عن أوجلان واعتقاله.

ويقدم الكتاب تشريحًا لـ”الكمالية” كأحد أبرز النماذج الشوفينية للدولة القومية، والمؤسسة العسكرية التركية ودورها في السيطرة على تركيا وكيف تعاملت مع الحقوق والمطالب الكردية المشروعة. والعلاقة أو الحلف الاستراتيجي الإسرائيلي التركي.

ويناقش الكتاب واقع العلاقات العربية الكردية وآفاقها المستقبلية.