الشهباء: المئات من الطلبة والمعلمين يخرجون إلى الساحات ويطالبون بوقف العدوان التركي على شمال وشرق سوريا

خرج صباح اليوم الاثنين المئات من طلبة ومعلمي مقاطعة عفرين المحتلة في مناطق الشهباء في مسيرة مهيبة لمساندة أهالي شمال وشرق سوريا،مطالبين بخروج العدوان التركي من الأراضي السورية.

ونظمت لجنة تعليم المجتمع الديمقراطي مسيرة حاشدة شارك فيها المئات من الطلاب والمعلمين تنديداً واستنكاراً بالعدوان التركي على شمال وشرق سوريا، وأنطلقت المسيرة من ناحية أحداث وصولاً إلى قرية معرة المسلمية ، وخلال المسيرة كانت أصوات أطفال عفرين تتعالى بحماس وإرادة مرددين "تحيا مقاومة روج آفا لا للاحتلال التركي على شمال وشرق سوريا أردوغان إرهابي، مطالبين يوقف العدوان التركي الهمجي والكف عن ارتكاب المجازر بحق أهالي شمال وشرق سوريا وانتهاكاته لحقوق الإنسان من خلال استهدافه للمدنيين.

 ورفع الطلاب صور القائد أوجلان ولافتات كتب عليها" الكرد-العرب-الأشور-التركمان والجركس عاشت أخوة الشعوب وعاش المجتمع الديمقراطي، بالمعلمين المقاومين نحو مجتمع حر، احتلال وتهديد أردوغان لشمال وشرق سوريا هو استمرار لمؤامرة 9 تشرين الأول ضد القائد أبو، الوطن وطننا لا للاحتلال العثماني الجديد".

ومن ثم توقفت المسيرة في قرية معرة مسلمية في مناطق الشهباء،وبعد الوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء إجلالاً وإكراماً لهم،تم قراءة بيان باللغتين الكردية والعربية.

واختتمت المسيرة بترديد الشعارات التي تحيي مقاومة القائد أوجلان ومقاومة قوات سوريا الديمقراطية وروج آفا وعفرين وتحيي مقاومة الشهداء.