الشبيبة الكردستانية: يجب حماية انجازات الشعب الكردي

تحدث الناطقان باسم الشبيبة الوطنية الكردستانية CNK جيان تيمورتاش وحركة الحرية ومتين بيراني، عن هجمات دولة الاحتلال التركي على جنوب كردستان، قائلين: "يجب حماية إنجازات الشعب الكردي، وعلى المنظمات الكردية تنديد هذه الهجمات".

يستمر الاحتلال التركي لجنوب كردستان، حيث استشهد عشرات الأشخاص، معظمهم من المدنيين، جراء هذه الهجمات الوحشية. وبسبب عضويتها في حلف الناتو، لم يتم أدانة دولة الاحتلال التركي، التي تشن هجمات ضد جنوب كردستان من وقت لآخر منذ الثمانينيات، دولياً.

وفي هذا السياق تحدث الناطق باسم الشبيبة الوطنية الكردستانية جيان تيمورتاش والمتحدث باسم حركة الحرية متين بيراني لوكالة فرات للانباء ANF حول الهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي في المنطقة. وذكر تيمورتاش أن الدولة التركية تشن هجمات ضد جنوب كردستان منذ ما يقرب من 40 عاماً، وأن هذه الهجمات لا تطال جنوب كردستان فقط، وانما تطال روج افا ايضاً.  

وذكر تيمورتاش أن الدولة التركية تهاجم المناطق التي يديرها الكرد  من أجل زعزعة استقرار البلاد. وقال "إن دولة الاحتلال التركي التي تنفذ هذه الهجمات ترى أيضا صراعات داخل السياسة الكردية. كل جزء من كردستان له شروطه المستقلة، لكن هذه الهجمات هي في النهاية هجمات على الأمة الكردية بأكملها.

لهذا يجب على السياسة الكردية الحالية الوقوف في وجه المحتلين. فدولة الاحتلال التركي لا تشن هجماتها ضد الاحزاب المسيطرة، وانما تشن هجماتها ضد الشعب الكردي وكردستان، لهذا على الأحزاب الكردية الحالية أن تأخذ الموضوع بجدية أكبر، لانه لا يمكننا حماية كردستان من خلال السياسة التي لا تحتوي الشعب".

ومن جانبه اكد المتحدث باسم حركة الحرية متين بيراني إن الحكومة المركزية العراقية تقف وراء هجمات الدولة التركية، وقال: "هذه الهجمات تتم بإذن من الحكومة المركزية العراقية، وقد تزايدت هذه الهجمات التي بدأت منذ اوائل الثمانيات، في السنوات الأخيرة.

كان على السياسيين الكرد أن يكونوا قادرين على فعل الكثير في هذا الصدد، وعلى وجه الخصوص هناك عشرات المنظمات باسم الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات في شمال كردستان، لكن الجميع صامتون ولا يتحركون ساكناً".

وشدد بيراني على أن الأحزاب والمنظمات الكردية يجب أن تلعب دوراً في حماية المصالح الوطنية للكرد، قائلاً: "يجب حماية الإنجازات التي حققها الشعب الكردي خلال مسيرة نضاله".