السليمانية: انطلاق موكب الشهيدين باتجاه قنديل ووقفة احتجاجية ضد قصف طائرة للاحتلال التركي جبل "أزمر"

نظم العشرات من الأشخاص اليوم الاربعاء وقفة احتجاجية في مدينة السليمانية احتجاجاً على قصف تركيا لجبل ازمر مما أدى إلى استشهاد عضوين في منظومة المجتمع الكردستاني.

وأعلنت لجنة العلاقات الخارجية في منظومة المجتمع الكردستاني أمس الثلاثاء عن استشهاد عضويها "سيد خان اياس" (دمهات عكيد) أثناء قيامه بمهام دبلوماسية من أجل تحقيق الوحدة الوطنية ضد العدوان التركي على روج آفا، و"آسر ارماك" (جميل امد) وكان يتلقى العلاج في السليمانية، بتاريخ 15 تشرين الأول الجاري، وذلك بهجوم جوي استهدفهما مباشرة على جبل ازمر المطل على المدينة، نتيجة مؤامرة شاركت معها قوى إقليمية وعملاء محليين.

فيما طالبت المنظومة سلطات إقليم كردستان وخاصة حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بالتحقيق في الجريمة وتوضيح كيفية وصول الطائرات التركية إلى هذه المستوى من الانتهاك للأجواء وكشف الجهات الضالعة فيه.

وندد المحتجون بسياسة تركيا وتصعيدها ضد الكرد، وقتلهم، وتشريدهم، والتنكيل بهم حيثما تواجدوا، مطالبين المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالتدخل وايقاف انتهاكات تلك الدولة.

وشجب المحتجون أيضا مقتل وإصابة عدد من الأشخاص بالقصف التركي الذي استهدف جبل "ازمر" المطل على مدينة السليمانية.

وأعلنت مؤسسة الاسايش في إقليم كوردستان يوم الثلاثاء أن حادث جبل "ازمر" في مدينة السليمانية ناتج عن قصف استهدف عنصرين في منظومة المجتمع الكردستاني.

إلى ذلك انطلق موكب الشهيدين دمهات عكيد وجميل آمد، اليوم الأربعاء في السليمانية بمشاركة شعبية.
وأعلنت لجنة العلاقات الخارجية في منظومة المجتمع الكردستاني عن موعد انطلاق مراسيم تشييع جثماني عضويها اللذين استشهدا بمؤامرة استخباراتية بالسليمانية قبل أسبوع.

وأوضحت اللجنة أن موكب الشهيدين سينطلق في الساعة الـ 09:00 من صباح اليوم الأربعاء 23 تشرين الأول، من حي شكركه مقابل مبنى محافظة السليمانية، مناشدة الوطنيين بالمشاركة في مراسيم التشييع.