السليمانية: الاتحاد الوطني يعقد مؤتمر الرابع ويستعد لاختيار أمين عام ''جديد'' خلفاً للراحل مام جلال 

بعد أن تم تاجيله عدة مرات يعقد الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم السبت، مؤتمره الرابع في مدينة السليمانية إقليم كردستان، لاختيار هيئة قيادية جديدة وأمين عام جديد للحزب خلفاً للراحل جلال طالباني.

وقال رزكار علي مسؤول اللجنة العليا للانتخابات خلال تصريح متلفز: إن المؤتمر الرابع للاتحاد الوطني الكردستاني سيكون مؤتمر التجديد الاستمرار على نهج فقيد الامة الرئيس مام جلال، مضيفاً أن" الاتحاد الوطني الكردستاني سيستمر في النضال من أجل خدمة أبناء شعب كردستان".

وكان كشف مصدر لوكالة فرات للانباء ANF  أن جميع الاستعدادت انتهت لعقد الاتحاد الوطني الكردستاني مؤتمره اليوم  السبت، في مدينة السليمانية لاختيار هيئة قيادية جديدة وأمين عام جديد للحزب خلفاً للراحل جلال طالباني.

وقال المصدر: إن "الاحتمال الأكبر أن يتم اليوم انتخاب 121 عضو ليشكلوا اللجنة القيادية كما سيتم انتخاب هيئة إدارية تتكون من عدد من الأشخاص تصل لستة أعضاء يتراسها كوسرت رسول ويكون على عاتق تلك الهيئة اتخاذ القرارات المصيرية التي تخص الحزب وصلاحية نقض أي قرار يصدر عن الهيئة  الرئاسية".

وأضاف "بحسب النظام الداخلي للاتحاد الوطني الكردستاني، الذي تمت المضادقة عليه في المؤتمر السابق، سيكون عدد أعضاء المؤتمر ألف عضو".

يذكر أن هذا المؤتمر هو الأول بعد وفاة الأمين العام السابق للحزب جلال طالباني نهاية عام 2017 ويعد الاتحاد الوطني ثاني أكبر الأحزاب داخل إقليم كردستان ويحظى بنفوذ سياسي وشعبي داخل محافظة السليمانية وأجزاء كبيرة من مدينة كركوك.

تأسس الاتحاد الوطني الكردستاني في 1975، وعقد حتى الآن ثلاث مؤتمرات، كان آخرها في الأول من حزيران 2010، وقد تأجل موعد عقد المؤتمر الرابع عدة مرات حتى قرر اجتماع قيادة الحزب في 7 أيلول 2019 تحديد موعد المؤتمر بيوم 7 كانون الأول 2017.