الرئيس العراقي يلتقي وفد الشعوب والتجمع الديمقراطي

اجتمع وفد حزب الشعوب الديمقراطي ومؤتمر المجتمع الديمقراطي، مع رئيس الجمهورية العراقية برهم صالح في مقر إقامته بمدينة السليمانية.

ووصل وفد رؤوساء وأعضاء حزب الشعوب الديمقراطي HDP ومؤتمر المجتمع الديمقراطي KCD أمس الاثنين إلى مدينة السليمانية واستهل زيارته باللقاء مع رئيس الجمهورية برهم صالح في منزله بالمدينة.


واستقبل الوفد الرئيس برهم صالح وعضو قيادة الاتحاد الوطني نرمين عثمان ورئيس كتلة الاتحاد الوطني في البرلمان العراقي جوان احسان، ومستشار الرئيس سالار محمود.

وكشف الرئيس المشترك عن حزب الشعوب الديمقراطي سيزاي تمللي عن الغاية من اللقاءات التي يقومون بإجرائها في في جنوبي كردستان، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الوفد، أمام مقر حركة الحرية في مدينة السليمانية.

وعقد وفد حزب الشعوب الديمقراطية الذي يترأسه والرئيس المشترك لمؤتمر المجتمع الديمقراطي بدران أوزتورك مؤتمراً صحفياً.


ومن جانب أخر قال  الرئيس المشترك للحزب سزاي تمللي عقب انتهاء اللقاء الذي جمعهم مع مسؤولين من حركة حرية المجتمع الكردستاني مساء يوم أمس الاثنين في المؤتمر الصحفي: "سبب الجولة التي نجريها في جنوبي كردستان، لأننا أمامنا قدراً مشتركاً في تركيا والعراق وسوريا، و نستطيع العمل سوياً كي نحقق المكتسبات".


وأضاف "بحثنا خلال لقاءتنا  اللقاء مع الأطراف السياسية في إقليم كردستان  في كل من هولير والسليمانية، حول أوضاع المنطقة، وكيفية الحد من الأزمات، وما يترتب علينا فعله لتحقيق السلام والديمقراطية".

وأضاف سزاي تمللي إلى حديثه "نحن نملك قدراً مشتركاً في تركيا والعراق وسوريا، نستطيع أن نعمل معاً للانتصار على مشاكلنا."

وختم الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطية حديثه داعياً جميع الدولة إلى تحمل مسؤولياتها في هذه المرحلة، وقال: "الرئيس العراقي تقرب بشكل جدي من هذا الموضوع، وقطع وعداً بالتقدم خطوات نحو الحل، وأنا آمل من الجميع أن يقدموا خطوات هامة في هذا الصدد".


وكان الوفد أجرى سلسلة لقاءات مع الاطراف والقوى السياسية في هولير خلال اليومين الماضيين، ومن المقرر أن يواصل لقاءات مماثلة مع الأطراف في السليمانية تستمر اليوم