"الدولة التركية تحرس المؤامرة" 

تحدث الكريلا في قوات الدفاع الشعبي باز وأوضح أن أوجلان من الناحية الجسدية معتقل لكن أفكاره تنتشر وأشار إلى أن الدولة التركية تحرس المؤامرة الدولية.

تحدث كريلا قوات الدفاع الشعبي HPG موردم باز إلى وكالتنا ANF بمناسبة الذكرى السنوية للمؤامرة الدولية.

حيث أكد باز أن مؤامرة 15 شباط يجب أن ينظر إليها كمؤامرة ليست موجهة ضد شخص واحد لكن ضد حركة، رأي، إيديولوجية وضد كل الشعوب وتابع حديثه قائلاً:" أسروا قائدنا من أجل القضاء على مقاومتنا المشرفة وعلى حركتنا. بالتأكيد عملية الأسر هذه هي جسدية فقط. قائدنا موجود في معتقل إمرالي لكنه حر من الناحية الفكرية. لقد انتشرت أفكاره وآراؤه في كردستان والشرق الأوسط والعالم كله. وقد تبنت الكثير من القوى والأشخاص آراء القائد آبو."

رابط الفيديو التالي:

المؤامرة مستمرة

أوضح باز أن المؤامرة الدولية ما تزال مستمرة وقال:" محاولة احتلال عفرين هي استمرار للمؤامرة الدولية. ومع أن المؤامرة تفشل في كل مرة لكن القوى المتحكمة أعادتها إلى الأجندات واستنفرت من أجل القضاء على شعبنا وحركتنا. وعلى الرغم من أن عفرين مكان صغير لكنها تقاوم بإرادة قائدنا وشعبنا وإرادة الكريلا. لقد فقد أردوغان عقله في عفرين. إلا أنه سيستعيد وعيه بعد الصفعة والضربة القاسية التي تلقاها هناك."

الدولة التركية تقوم بواجب الحراسة

أكد موردم باز أن أفكار أوجلان لن تؤسر أبداً وقال:" هذه المؤامرة مؤامرة دولية. الدولة التركية تقوم فقط بواجب الحراسة في إمرالي. اعتقدوا أنه بإمكانهم القضاء على حركتنا والتحكم بشعبنا عن طريق المؤامرة التي حيكت ضد قائدنا. ومع أن قائدنا متواجد في معتقل إمرالي من الناحية الجسدية لكن ألا يرون بأن آراءه تنتشر في كل العالم؟."

مناشدة إلى شباب كردستان

الكريلا في صفوف قوات الدفاع الشعبي موردم باز أوضح  في الختام أن المقاومة يجب أن تصعّد وناشد الشباب الكردستانيين وقال:" الجواب الأفضل على العدو في السهول والجبال هو مقاومة كبيرة ونضال كبير. والذي سيقوم بهذا أيضاً هم الشباب الكردستانيون. شباب كردستان أصحاب إرث نضالي مشرف. يجب على الشباب الكرد أن يناضلوا على الجبال الحرة وفي صفوف الكريلا واليوم أيضاً مع أصدقائهم المقاومين في عفرين."