الدفاع الشعبي يُفند إدعاءات الإعلام التركي

كذّبَ مركز إعلام قوات الدفاع الشعبي HPG إدعاءات وسائل الإعلام التركية التابعة لحكومة حزب العدالة والتنمية (AKP)، التي تفيد باستشهاد مقاتلين في صفوف الحزب إثر الغارات الجوية التي شنها الاحتلال مؤخراً على قنديل.

أصدر مركز إعلام قوات الدفاع الشعبي HPG بياناً نفى فيه خبر استشهاد أي مقاتل في صفوف الكريلا بعد الغارات الجوية التركية على مناطق الدفاع المشروع.

وجاء في البيان:

" في ظل استمرار غارات طائرات جيش الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع. تتلقى وحدات الجيش التركي ضربات موجعة وتمنى بخسائر كبيرة على الأرض. وسعياً لتحقيق تقدم عسكري على الأرض، تُكثّف الدولة التركية من غاراتها الجوية على تلك المناطق. وفي هذا السياق باتت وسائل إعلام الحرب الخاصة التابعة للحكومة التركية تنشر الكثير من الأكاذيب وتعلن أنَّ طائرات الجيش التركي تشن غارات جوية على مواقع الكريلا وتوقع خسائر في صفوف الكريلا.، في حين أنَّ قوات جيش الاحتلال التركي العاجزة على التقدم برياً ومواجهة عمليات الكريلا تستخدم الطائرات الحربية  لتقصف مناطق قنديل وخاكورك.

ويشار إلى أن سلسلة الغارات الجوية التي شنها الاحتلال بتاريخ 11 حزيران/يونيو بتمام الساعة 23,45 و 12 حزيران/يونيو بتمام الساعة 01,00 استهدفت مناطق كالاتوكا, سوردي, قرية سلي وقرية زرغل التابعة لقنديل. في حين أن الغارات التي شنها بتاريخ 11 حزيران/يونيو بتمام الساعة 23,45 استهدفت منطقة أرموش التابعة لخاكورك.