الدفاع الشعبي: تنفيذ عمليات في بارزان ومعارك في البحر الأسود ضد الاحتلال التركي

أعلنت قوات الدفاع الشعبي (HPG)، مقتل عدد من جنود جيش الاحتلال التركي خلال عمليات لقواتها (الكريلا) في منطقة بارزان جنوب كردستان إضافة لاستمرار المعارك في منطقة البحر الأسود.

أصدر المركز الإعلامي قوات الدفاع الشعبي (HPG) بياناً كتابياً بشأن عمليات قواته (الكريلا) ضد جيش الاحتلال التركي في منطقة بارزان بجنوب كردستان والمعارك في منطقة البحر الأسود.

 وجاء في البيان:

العمليات في منطقة بارزان

"في إطار حملة الشهيدين بيروز وآكري وبتاريخ الثالث عشر من شهر أيلول الجاري (أمس) وبتمام الساعة الثانية والنصف ظهراً نفذت قواتنا عملية قنص ضد قوات الاحتلال التركي المتمركزة على تل خودي في منطقة بارزان جنوب كردستان وأدت العملية إلى مقتل جندي واحد.

وفي نفس اليوم وبتمام الساعة السابعة والربع نفذت قواتنا عملية أخرى على نفس الموقع. وتمكنت من توجيه ضربات مباشرة وتدمير مواقع وتحصينات العدو. ولا معلومات مؤكدة عن أعداد القتلى والجرحى في تلك العملية حتى الآن.

استشهاد مقاتل في صفوف الكريلا بمنطقة البحر الأسود

بتاريخ الثاني عشر من شهر أيلول الجاري بدأ جيش الاحتلال التركي حملة عسكرية موسعة في محيط ناحية ياغليدار التابعة لمدينة غيرسيون. وفي نفس اليوم وبتمام الساعة الواحدة والنصف ظهراً نفذت قوات الكريلا عملية هجومية ضد القوات المشاركة في الحملة العسكرية.

وجرت العملية من مسافة قريبة وأدت إلى مقتل وإصابة عدد كبير من جنود العدو، لكن وحتى الآن لا معلومات دقيقة عن نتائج العملية. وخلال المعارك العنيفة استشهد المقاتل في صفوف الكريلا جياكر.

وفيما يلي هوية المقاتل في صفوف الكريلا:

الاسم: جياكر بيروز

الاسم والنسبة: سردار بكمز

مكان وتاريخ الولادة: آمد

الأم والأب: حواء-رمضان

تاريخ ومكان الاستشهاد: 12/ أيلول 2018 / غيرسون.

وبتاريخ الثالث عشر من شهر أيلول الجاري (أمس) وبتمام الساعة 10:50 شنت الطائرات الحربية التركية غارات جوية على مناطق الدفاع المشروع وقصفت منطقة جمجمو في زاب.