الاستخبارات التركية تعيد تنظيم عناصر داعش ثانية كقوة شبه عسكرية

تستمر الدولة التركية في مساعيها في إعادة احياء تنظيم داعش الارهابي في تركيا وسوريا واعطائه صبغة  كقوة شبه عسكرية.

استغلت الدولة التركية الحرب التي جرت في سوريا ووسعت من اهدافها وسياساتها الاحتلالية وكان لا بد لها من اتخاذ قوة لها داخل سوريا من بين المجموعات الارهابية التي دخلت الى الاراضي السورية واحدثت دمارا فيها امثال جبهة النصرة الارهابية والعصابات التابعة لها، وتنظيم داعش الإرهابي وغيرها من المجموعات الإرهابية، واتخذت من تنظيم داعش كقوة محسوبة عليها تنفذ اجنداتها ووضعت كل امكانياتها لتحقيق مآربها داخل الاراضي السورية.

وتسعى الدولة التركية الى إعادة  تنظيم المجموعات الارهابية وداعش في تركيا حيث رصدنا  بعض الاسماء والمعلومات عن عناصر من تنظيم داعش الارهابي والذين يعملون في ظل الاستخبارات التركية(MÎT)  داخل الاراضي السورية في تهريب القياديين ضمن التنظيم الارهابي داعش من داخل الاراضي السورية الى تركيا.

ووفقا للمعلومات فأنه هناك العديد من عناصر داعش الذين هزموا على يد قوات سوريا الديمقراطية(QSD)  وهربوا الى الاراضي التركية منهم عبر طرق التهريب ومنهم بتخطيط من الاستخبارات التركية، حيث دمجت الدولة التركية قسم من هؤلاء العناصر في الجيش، والشرطة واستخباراتها وقسم منهم بين المجتمع.

كما بدأت الدولة التركية بإعادة تنظيم عناصر داعش مع عوائلهم وتدريبهم على خوض المعارك. وهناك العديد من عناصر داعش هربوا الى داخل تركيا بطرق غير نظامية وتم تجميعهم في المخيمات وإعادة تنظيمهم من جديد وبشكل سري.

ولدينا اسماء العديد من الاشخاص الذين يعملون ضمن الاستخبارات التركية في تهريب عناصر وامراء داعش الى تركيا وهم:

اسماعيل العيدو الملقب بأبو عبد لله وهو من تل ابيض (تل عبيدة) حيث كان مسؤولاً عن الاسلحة ضمن التنظيم ومن ثم هرب الى تركيا وهو الآن يعمل ضمن الاستخبارات التركية.

عبد العاصي العيدو وهو شقيق اسماعيل العيدو وهو مقاتل ضمن صفوف داعش وكان يعمل على الحدود بين تركيا وسوريا حيث كان يهرب اللاجئين وعناصر داعش من سوريا الى تركيا وهو الأن يعمل في الاستخبارات التركية.

مصعب البدر المعروف: الملقب ابو طير وهو من مدينة تل ابيض من عشيرة المشهور. كان يعمل حرساً للحدود ضمن صفوف داعش وهو الآن يعمل مع الاستخبارات التركية.

سعدون العشيق: شقيق مسعود العشيق وهو عنصر من عناصر داعش وهو الآن يعمل ضمن الاستخبارات التركية في تركيا.

ابراهيم الشويا: من مدينة تل ابيض كان عميل للاستخبارات التركية في سوريا وهو الآن في تركيا يعمل ضمن الاستخبارات التركية.

ابراهيم الذاكر: الملقب بأبو محمد وهو من قرية محكن التابعة للميادين في دير الزور حيث انتقل الى منطقة الشهباء بعد بدء حملة عاصفة الجزيرة وانضم الى المجموعات الارهابية التابعة للدولة التركية وهو الآن مكلف بتهريب عناصر وامراء داعش المختبئين في شمال شرقي سوريا الى الاراضي التركية.