الاحتلال التركي ينهب ويهدم منازل المدنيين وبيشمركة الديمقراطي الكردستاني تمنع القرويين من العودة

قامت قوات الاحتلال التركي بنهب وتدمير بعض منازل القرويين بعد توغلها في قرية بانيك الواقعة بالقرب من منطقة بيربولا في حفتانين.

دخلت قوات دولة الاحتلال التركي قريتي بانيك ومينينه التابعة لبلدة باتوفا في الساعات الأولى من صباح يوم 21 آب، ودمرت بعض المنازل.

واضطر القرويون إلى ترك منازلهم بسبب الهجوم. وحصلت وكالة فرات على مشاهد مصورة تظهر فيها المنازل المنهوبة والأضرار التي لحقت بممتلكات المواطنين بعد هجوم الاحتلال على قراهم.

وفي الساعات الأولى من صباح يوم السبت، أراد القرويون العودة إلى منازلهم وبساتينهم، لكن قوات الحزب الديمقراطي الكردستاني (PDK) منعتهم من ذلك. وهكذا بدأ التوتر والقلق.

وذكر القرويون، أنهم غير مدركين لما حدث لبساتينهم وحيواناتهم التي هي مصدر رزقهم الوحيد، وأصروا على العودة إلى منازلهم، لكن العرقلة استمرت.

وأفادت المصادر، أن الاحتلال يتمركز في الوقت الحالي عند سفح الجبل، ودائماً يكون في حالة حرب ضد قوات الكريلا، وأن القوات التركية لم تستطع التقدم بسبب مقاومة قوات الكريلا.

بينما تم إخلاء قرية أوله الواقعة بالقرب من قرية بانيك بسبب هجمات دولة الاحتلال التركي وقد أعرب القرويون الآن عن استيائهم من رغبت الدولة في إخلاء قرية بانيك.