الاحتلال التركي يعاود قطع المياه عن مدينة الحسكة وريفها

قطع الجيش التركي مجدداً، أمس السبت، المياه عن محطة علوك بريف رأس العين، والتي تغذي مدينة الحسكة وبلدات "تل تمر – الهول – أبو راسين والشدادي" والقرى التابعة لها بالمياه، دون الكشف عن الأسباب، وفق مديرية المياه في الحسكة.

وفي تصريح لوكالة هاوار للأنباء، أكدت الرئيسة المشتركة لمديرية المياه في مقاطعة الحسكة، سوزدار أحمد، أن الاحتلال التركي قطع المياه عن مدينة الحسكة وضواحيها حيث قالت: "منذ البارحة الاحتلال التركي مع مرتزقته قطعوا المياه عن أهالي مدينة الحسكة وضواحيها، ومن المفترض أن الدولة الروسية كانت الضامن لعدم قطع المياه عن المدينة، ولكنهم لم يعلبوا دورهم بشكل جيد".

وأضافت أحمد "أطفاء المحطة تعتبر كارثة فأكثر من مليون نسمة في المدينة بدون مياه، وإلى الآن لا نعلم سبب توقف المحطة، فمنذ ثلاثة أيام المرتزقة يمنعون عمال المحطة من دخولها ".

وعن حاجيات المواطنين من المياه، أكدت سوزدار أحمد أن الإدارة ستقوم وفقاً لإمكانيتها المتوفرة بتوزيع المياه على الأهالي عن طريق الصهاريج، وحفر الآبار الصالحة للاستعمال المنزلي في الشوارع.

وناشدت الرئيسة المشتركة لمديرية المياه في مقاطعة الحسكة، المنظمات الإنسانية والدولية بالتدخل وإخراج المحطة من تحت سيطرة الاحتلال ومرتزقته، وطالبت الأهالي بالحفاظ على المياه الموجودة لديهم، واستهلاكها وفق الحاجة.

ويشار إلى أن محطة علوك تقع بالريف الشرقي لمدينة سري كانيه، ويتجمع فيها مياه 30 بئراً ارتوازياً ومنها تضخ المياه إلى مدينة الحسكة، كما أنشئت كحل بديل واحتياطي لمحطة السد الشرقي، ليستفيد منها سكان تل تمر والحسكة والشدادي وجميع القرى والبلدات التابعة لمنطقة الحسكة.