الأحزاب الكردستانية تخوض الانتخابات بقائمة موحدة

صرّح الرئيس المشترك لقائمة التحالف الكردستاني عبد الرحمن مصطفى بأنهم سيشاركون في انتخابات العراق بقائمة موحدة وقال إنهم سينتصرون بهذا الشكل.

تستمر الأعمال من أجل الانتخابات في العراق. ويحضر الكردستانيون أيضاً أنفسهم للمشاركة في الانتخابات بقائمة موحدة. 

وتحّدث الرئيس المشترك لقائمة التحالف الكردستاني عبد الرحمن مصطفى عن الانتخابات إلى وكالة فرات ANF. وذكر أنه يوجد في قائمة التحالف الكردستاني 32 حزباً ومنظمة.

وأضاف "عدا عن الأحزاب الكردية هناك حزب للعرب وأربعة أحزاب للتركمان أيضاً وحتى الآن قمنا بأعمال ناجحة".

وفي اجتماعاتنا مع الأحزاب لم تحدث مشاكل. يجب ألا تسحب الأحزاب ال32 والمنظمات نفسها من القائمة. وهذا الأمر سيصبح للشعب الكردي أساساً للانتصارات والمكتسبات. لأن الأحزاب الكردستانية هي في قائمة موحدة الآن وإلغاء الأصوات الذي تمّ في الانتخابات السابقة لن يتكرر في هذه الانتخابات".

سننتصر في هذه الانتخابات

وأشار مصطفى إلى أن الأحزاب الكردستانية ابتعدت عن بعضها في الانتخابات السابقة وقال: "في الانتخابات السابقة شارك كل حزب بقائمة منفصلة. ولأن الأحزاب ابتعدت عن بعضها فإن أصوات العديد من الكرد كانت تُلغى. لكن هذه المرة فإن الأحزاب الكردستانية تشارك في الانتخابات بقائمة موحدة وصف واحد لذلك لن تلغى الأصوات في هذه الانتخابات. وهذا الأمر سيكون نصراً كبيراً لشعبنا. وسنحصل على أغلبية المقاعد في البرلمان وبهذا الشكل سنخدم الشعب بشكل أكبر".