الآلاف من أهالي قامشلو يودّعون الشهيد "هوزان"

شارك الآلاف من أهالي مدينة قامشلو وريفها في مراسم تشييع جثمان عضو قوّات حماية المجتمع HPC, هوزان علي, الذي استشهد في 4 كانون الأوّل الجاري بانفجار عبوّة ناسفة بسيّارته بحي الكورنيش.

وأُقيمت مراسم التشييع في مزار "الشهيد دليل صاروخان" حيث بدأت بالوقوف دقيقة صمت تخلّلها عرض عسكري قدّمه أعضاء في قوّات حماية المجتمع HPC ومقاتلون من وحدات حماية الشعب YPG.

وتحدّث كلّ من القيادي في قوّات حماية المجتمع HPC, عبد الواحد موسى وعضو مجلس مقاطعة قامشلو, عصام الابراهيم خلال المراسم, متقدّمين بالعزاء لذوي الشهيد وأقربائه, متمنّين لهم الصبر والسلوان.

وأكّد موسى على "مواصلة النضال والسير على درب الشهيد هوزان وتحقيق أهدافه في إرساء الأمن والاستقرار في مدن ومناطق شمال وشرق سوريا".

بدوره, ألقى والد الشهيد هوزان, يوسف علي كلمةً قال فيها: "إنّ العدوّ  يحاول بكلّ السبل إمحاء هويّتنا وحقوقنا, لذلك علينا أن نتّحد ونتكاتف في وجهه, وليعلم  أنّنا مستعدّون للشهادة في سبيل الدفاع عن أرضنا التي سقاها شهداؤنا بدمائهم".

وقرأ عضو في مجلس عوائل الشهداء وثيقة الشهيد "هوزان" وسلّمها لعائلته, ليوارى جثمانه الثرى في مزار "الشهيد دليل صاروخان" وسط زغاريد الأمّهات والهتافات التي تحيّي تضحيات الشهداء وبطولاتهم.