اعتصام في هانوفر الألمانيّة يطالب بحرّية القائد أوجلان

اعتصم عدد من أبناء الجالية الكردستانيّة، اليوم الخميس (13 شباط) في مدينة هانوفر الألمانيّة تنديداً بالمؤامرة الدولية التي استهدفت القائد أوجلان في 15 شباط 1999، مطالبين المجتمع الدولي بالتحرّك لتحقيق حرّية القائد.

ونظّم الاعتصام نشطاء مبادرة "الحرّية لأوجلان" حيث تجمّعوا أمام المحطّة الرئيسيّة في مدينة هانوفر رافعين لافتات عليها عبارات مندّدة بالمؤامرة الدولية ومطالبة بحرّية القائد أوجلان.

كما رفع المعتصمون الرايات والأعلام الكرديّة كما نصبوا خيمة استقبلوا فيها زوّاراً ألمان، سلّموا لهم منشورات توضح حيثيات المؤامرة الدولية التي استهدفت القائد أوجلان ودور الدولة الألمانيّة فيها، إلى تفاصيل عن العزلة التي تفرضها الدولة التركيّة عليه في سجنه بجزيرة إمرالي.

وأوضح المعتصمون في منشوراتهم المخاوف على صحّة القائد أوجلان في سجنه، فيما منعت الشرطة الألمانيّة رفع صور القائد وعرّضت المعتصمين للكثير من المضايفات، رغم أنّ الاعتصام حصل على الموافقات الأمنيّة المطلوبة.

ورغم الجوّ الماطر والرياح القويّة، إلّا أنّ المشاركون أكملوا اعتصامهم مردّدين شعارات تنادي بحرّية القائد أوجلان وتستنكر الصمت الدولي حيال ممارسات الدولة التركيّة بحقّه وبحقّ عموم الشعب الكردي.