اعتصام بمدينة ستراسبورغ الفرنسيّة في إطار حملة "حان وقت الحرّية"

بدأ عدد من النشطاء والسياسيّين الكرد اعتصاماً بمدينة ستراسبورغ الفرنسيّة في إطار الحملة التي أطلقتها منظومة المجتمع الكردستاني KCK "كفى للعزلة والفاشية والاحتلال.. حان وقت الحرّية".

ومن المقرّر أن يستمرّ الاعتصام لمدّة شهر أمام مبنى المجلس الأوروبي، حيث بدأ بإلقاء الرئيسة المشتركة للمجتمع الديمقراطي الكردي في أوروبا، فاتوش غوكسونغور بيان للرأي العام أوضحت فيه أنّه "حان وقت حرّية القائد أوجلان لنقول للظلم كفى.. لقد بدأنا باعتصامنا لهذا الهدف".

وتحدّث عضو الهيئة القياديّة في منظومة المجتمع الكردستاني، زبير أيدار عن أهمّية إقامة فعاليات ونشاطات سلميّة في إطار حملة المنظومة "لنوصل أصواتنا للمجلس الأوروبي والرأي العام في أوروبا أنّ نضالنا لأجل الديمقراطيّة والحرّية هو نضال مشروع.. نطالب أوروبا بإبداء موقف عادل من قضايانا وندعوها للاعتماد على التقارير الصادرة عن لجنة مناهضة التعذيب التي تحدّثت عن ظروف العزلة التي تفرضها الدولة التركيّة على القائد أوجلان".

كما ألقى عدد من ممثّلي أطراف سياسيّة ومنظّمات حقوقيّة، كرديّة وأوروبيّة، كلمات خلال الاعتصام أشاروا فيها إلى أنّ الدولة التركيّة تنتهج سياسات عدائيّة تجاه الكرد وقضيّتهم العادلة، مطالبين بتحقيق حرّية القائد أوجلان "كونها مدخل للحلّ السلمي للأزمات في المنطقة".