استمرار الخلافات بين الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني.. وتأجيل افتتاح البرلمان

يجتمع كل من الحزب الديمقراطي الكردستاني(PDK) وحزب الاتحاد الوطني الكردستاني(YNK) ليتفقوا على منصب وزارة العدل التي هي من نصيب الكرد وتنصيب محافظاً على كركوك وحول تشكيل الحكومة الجديدة في إقليم كردستان.

واجتمع المكتب السياسي لكل من الحزبين في 15 من اشباط / فبراير في مدينة السليمانية.

وسيتم قبول الاتفاق، الذي تم عقده بين الحزبين، وذلك بعد توقيع المكتب السياسي لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني (YNK) عليه.

ومن ضمن بنود الاتفاق ينضم وكلاء الاحزاب إلى فتح البرلمان الذي سيتم في يوم السبت. وأيضا بعد فتح البرلمان سيجتمع مجلس مدينة كركوك بحضور الحزبين وسيتم تنصيب المحافظ الجديد لمدينة كركوك.

وأُعلن بشكل واسع في الصحف التابعة لكل من الحزبين بأنه عقد اتفاق كبير مع الحزبين، وبعد يوم من هذا الاتفاق، يعقد حزب الديمقراطي الكردستاني(PDK) مع حركة غوران اتفاق سياسي. وأن هذا الاتفاق الذي وقع من غير علم حزب الاتحاد الوطني الكردستاني(YNK) أدى إلى افشال الاتفاقية التي وقعت بين كل من الحزبين الحزب الديمقراطي الكردستاني(PDK) وحزب الاتحاد الوطني الكردستاني(YNK).

وأوضح المسؤولون الكبار من حزب الاتحاد الوطني الكردستاني(YNK) أنه بسبب عقد حزب الديمقراطي الكردستاني(PDK) اتفاق مع حركة غوران فإنهم لن ينضموا إلى البرلمان.

وبعد الاتفاق الذي وقع بين حزب الديمقراطي الكردستاني(PDK) وحركة غوران، أرسل حزب الديمقراطي الكردستاني(PDK) وفداً إلى منزل كوسرت رسول في هولير ليجتمعوا مع المسؤولين من حزب الاتحاد الوطني الكردستاني(YNK).

ووفقاً للمصادر فإن الوفد طالب كوسرت رسول وبقية المسؤولين من حزب الاتحاد الوطني الكردستاني(YNK) بالانضمام إلى البرلمان، الذي سيفتتح أعماله يوم السبت، ولكن كوسرت رسول وبقية رفاقه رفضوا الانضمام إلى البرلمان وذلك بسبب الاتفاق الذي تم مع حركة غوران.

وتم تأجيل فتح البرلمان إلى اشعار آخر وذلك بسبب إعلان حزب الاتحاد الوطني الكردستاني(YNK) عدم انضمامه للبرلمان.

ولم يصدر بعد بيان رسمي يشير إلى فتح البرلمان أم لا.