احياء لذكرى شهداء حفتانين انطلاق بطولة لكرة القدم للشبيبة في السليمانية

نظمت حركة الشبيبة الثورية في روجافا في جنوب كردستان ، بطولة  لكرة القدم تحت اسم الشهيد رستم جودي لإحياء ذكرى كافة شهداء حفتانين وذلك تحت شعار " اهزموا الاحتلال بروح معركة حفتانين، احموا كوردستان".

وتقام بطولة كرة القدم في مدينة السليمانية بجنوب كردستان بمشاركة 6 فرق.

وقبل انطلاق البطولة، أصدرت الشبيبة الثورية، مساء أمس، بياناً بمناسبة البطولة  إلى الرأي العام بمشاركة ممثلين عن حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) في جنوب كردستان، مؤتمر ستار وحزب الوحدة، وقرأ العضو في حركة الشبيبة مروان سيد البيان.

وقال مروان سيد: "اليوم نحن شبيبة روج أفا بجنوب كردستان نقيم بطولة كرة القدم باسم الشهيد رستم جودي، كما أننا ننظم هذه البطولة بفرح وفخر في مدينة كردية بمشاركة شبابنا الكردي ".

وذكّر البيان الهجمات الاحتلالية التي تشنها الدولة التركية على جنوب كردستان وأشار إلى مقاومة قوات الكريلا ضد هذه الهجمات.

واضاف البيان "ان هذه المقاومة تشبه مقاومة الشهيد رستم جودي ففي حفتانين يتصدى مقاتلو الكريلا لهجمات العدوان التركي والاحتلال من خلال احدث تقنيات العصر وبائت هجمات العدوان التركي بالفشل".

الشهيد رستم جودي كان شاباً من روج أفا (غرب كردستان) حارب واستشهد في جبل حفتانين الذي هو اليوم مركز الحرب للدفاع عن القضية الكردية والشعب الكردي، ربما اليوم لا يستطيع الجميع القتال كمقاتل ضد العدو. لكن علينا أن  لا ننسى أن هذه الحرب هي حرب لكل الكرد ومسؤولية تقع على كل فرد كردي. لذلك، من أجل تحقيق إنجازات الكرد، من الضروري أن يفعل الجميع ما في وسعهم اليوم على أساس السير على درب الشهداء. يقول الفاشي أردوغان بنفسه إن 'الخطأ الذي قمنا به هو تحقيق مكانة للشعب الكردي اليوم في جنوب كردستان".

كما أنه يقول بكل وضوح "بعد حزب العمال الكردستاني وبعد احتلال روج أفا سأحتل جنوب كردستان وسأحقق حلمي العثماني". وهذا يعني بأن الحكومة التركية تعتبر حزب العمال الكردستاني كوجبة افطار، وروج افا كوجبة غداء وجنوب كردستان كوجبة عشاء.

وشدد ميرفان سايت على ضرورة أن يدافع كل كردي عن كردستان على أساس الأخلاق والكرامة الكردية وأن يحمل هذه المسؤولية ويضعها على عاتقه، وقال: "نحن شباب روج أفا نحيي أيضًا حملة منظومة المجتمع الكردستاني (KCK) التي انطلقت تحت شعار " كفى للعزلة، الفاشية والاحتلال  وحان وقت الحرية '".

وأضاف "اليوم ولأحياء ذكرى الشهيد رستم جودي نقوم بإطلاق مباراة كرة القدم ونقول اننا سنسير على درب حقيقة الشهداء ونضمن مسيرتهم بانتصار وحرية كردستان".

ولعب الشباب مباراتين بعد قرأءة البيان.

وكانت نتيجة المباراة على النحو التالي؛

فريق كوباني 1- مشتنور 2

فريق روج أفا 4 - 1 رستم جودي

وحضر العديد من الشباب والسكان المحليين لتشجيع  الاعبين خلال المباراة.