أهالي مناطق الشهباء يستنكرون مؤامرة 15 شباط في ذكراها السنوية

أصدر اليوم أهالي مقاطعة الشهباء في ناحية فافين بيان للرأي العام نددو من خلاله بالمؤامرة الدولية التي طالت القائد اوجلان.

أصدر اليوم أهالي مناطق الشهباء وبحضور كافة شرائح المجتمع المتواجدين في المنطقة بياناً للرأي العام نددوا من خلاله بالمؤامرة الدولية التي طالت القائد أوجلان في 15 شباط 1999م وذلك في ساحة الشهداء في مركز ناحية فافين بالاضافة لحضور عدد من الهيئات والمجالس ، وقرأ البيان من قبل فاطمة خلو عضوة مجلس مقاطعة الشهباء .

و في النص البيان، قالوا : "أن يوم الخامس عشر من شباط من كل عام يمثل اليوم الذي حاولت فيه الدول المتآمرة على القائد النيل من إرادة الشعوب المقاومة ضد الإبادات ، هذه الشعوب التي تبنت فكر وفلسفة القائد أوجلان كطريق إلى الحرية للخلاص من الاستعباد والظلم .

لقد ناضل القائد أوجلان بفكر مجتمعي انساني وبهدف التعايش السلمي وإرساء قواعد الديمقراطية والحرية لكافة الشعوب في الشرق الأوسط ، كما ساهم في يقظة هذه الشعوب لرفع نير الظلم والاضطهاد عنهم .

لقد كانت مؤامرة 15 شباط عام 1999 بحق القائد اوجلان بمثابة اغتيال انساني طال الشعب الكردي وشعوب الشرق الأوسط التواقة إلى الحرية والديمقراطية ، فلا تزال هذه المؤامرة مستمرة حتى يومنا هذا مستهدفة وجود الشعب الكردي وثقافته لإسكات صوته وكسر إرادته ، فما منع شعوب شمال وشرق سوريا عامة والشعب الكردي خاصةً من المشاركة في وضع حل للأزمة السورية ماهو الا استمراراً للمؤامرة الدولية على الشعب الكردي في شخص القائد عبدالله أوجلان ، والعزلة التي تمارسها الدولة التركية بحق القائد أوجلان الا وهي لمنع التواصل بين الروح والجسد فكانت مقاومة السجون (مقاومة ليلى كوفن وناصر ياغز) انتصار لإرادة الشعوب التواقة للخلاص والحرية .

وأوضح البيان ايضا بإن اهالي مناطق الشهباء يستنكرون ويدينون بشدة المؤامرة الدولية التي حكيت ضد الشعب الكردي في شخص القائد أوجلان وأكدوا إن هذه المؤامرة فشلت في الوصول إلى مبتغاها منذ ولاتها .

و طالبوا من خلال البيان المجتمع الدولي وعلى رأسه منظمة الأمم المتحدة و الاتحاد الأوروبي والمنظمات الحقوقية والإنسانية والشعوب الحرة بالوقوف امام مسؤوليتها التاريخية والعمل على تحرير القائد أوجلان من براثن المؤامرة ، ومؤازرته في قضيته الإنسانية العدالة" ، كما طالب البيان بالضغط على السلطات التركية للخروج من جميع الاراضي التي احتلتها وردعها عن القيام بسياستها الجائرة بحق الشعوب عامة والشعب الكردي خاصة.

وانتهى البيان بترديد الشعارات وابرزها:" الحرية لجميع أسرانا وعلى رأسهم القائد أوجلان وعاشت مقاومة العصر، وعاش القائد أبو".