أهالي مدينة الحسكة يستذكرون 88 شهيداً

استذكر مجلس عوائل الشهداء في مدينة الحسكة, 88 شهيداً, استشهدوا في شهر كانون الثاني خلال سنوات مختلفة، عبر مراسم أقيمت في مزار الشهيد دجوار بقرية الداودية.

نظم مجلس عوائل الشهداء مراسم لاستذكار 88 شهيداً من شهداء قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب والمرأة وقوات الدفاع الذاتي والحماية الذاتية وقوى الأمن الداخلي، ممن استشهدوا خلال شهر كانون الثاني وذلك في مراسم جرت بمزار الشهيد دجوار.

وشارك في مراسم الاستذكار المئات من عوائل الشهداء والأهالي الذين حملوا صور الشهداء والأعلام والرموز الكردية.

وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، تحدث بعدها باسم مجلس عوائل الشهداء عبد الرزاق أحمد، والذي قال: "نستذكر اليوم كوكبة من الشهداء الذين ضحوا بحياتهم من أجل حرية وكرامة هذا البلد, ننحني إجلالاً وإكراماً أمام تضحياتهم وبطولاتهم العظيمة".

ونوه أحمد بأن الشهداء بغنىً عن الوصف، لأنهم هم من عبّروا عن أنفسهم بتضحياتهم وبطولاته وتابع قائلاً: "التضحية المقدمة من قبل الشهداء لا أحد يستطيع القيام بها، إلا من كان ذا إيمان قوي, وكل هذا يأتي من منبع الوطنية وحب الحرية".

ولفت أحمد بأن "ما فعله الشهداء ليس من أجل قومية أو دين، بل فعلوا ذلك من أجل حرية وأخوة الشعوب والعيش المشترك على هذه الأرض".

وفي ختام المراسم ثُرأت أسماء الشهداء الـ88 من قبل عضوة مجلس عوائل الشهداء روجدا أحمد، وانتهت المراسم بالشعارات التي تحيي الشهداء.