أهالي "مخمور" يتظاهرون دعماً لحملة منظومة المجتمع الكردستاني

تظاهر المئات من أهالي مخيّم "مخمور"، اليوم الأربعاء (16 أيلول)، دعماً للحملة التي أطلقتها منظومة المجتمع الكردستاني KCK تحت شعار "حان وقت الحرّية" مندّدين بجرائم الدولة التركيّة بحقّ الشعب الكردي والعزلة المفروضة على القائد أوجلان.

وتجمّع المتظاهرون أمام مبنى مؤسّسة عوائل الشهداء في مخيّم مخمور، مردّدين شعارات مندّدة بالجرائم التي ترتكبها دولة الاحتلال التركي بحقّ الكرد وطبيعة كردستان، لتبدأ المظاهرة التي رفعت فيها لافتات مكتوب عليها عبارات داعمة لمقاومة مقاتلي الحرّية.

وردّد المتظاهرون هتافات مستنكرة لانتهاكات حقوق الإنسان في تركيا والصمت الدولي حيال جرائم تركيا، إلى جانب مطالبات برفع العزلة عن القائد أوجلان في سجنه بجزيرة إمرالي.

وقرأ الرئيس المشترك لمجلس الشعب في مخيّم مخمور، حاجي كاجان بياناً، أمام حديقة "الشهيدة زهرة بنابير" أكّد فيه دعمهم للمبادرة التي أطلقتها منظومة المجتمع الكردستاني "حان وقت الحرّية.. كفى للتجريد وللفاشية والاحتلال".

وعبّر البيان عن دعم المتظاهرين لمقاومة مقاتلي ومقاتلات الكريلا في وجه قوى الاحتلال التركي في إطار "معركة حفتانين"، مشيراً إلى تضامنهم مع المعتقلين السياسيّين في سجون الفاشية التركية.

وشدّد كاجان على ضرورة مواصلة المقاومة في مواجهة مخطّطات دولة الاحتلال التركي وهجماتها على الشعب الكردي، في شمال، غرب وجنوب كردستان، مؤكّداً في الوقت ذاته على استمرار أهالي مخمور في كفاحهم لدحر الفاشية التركيّة.