أهالي كركوك يبدون اهتمام كبير بحملة التوقيعات الرافضة للاحتلال التركي 

وصلت حملة جمع توقيعات التي أطلقتها الشبيبة الوطنية المطالبة بطرد قوات الاحتلال التركي من جنوب كردستان والعراق إلى مدينة كركوك، والتي أبدى أهلها اهتماماً كبيراً بالحملة.

تستمر حملة جميع التوقيعات التي تهدف لإخراج جيش الاحتلال التركي من أراضي جنوب كردستان والعراق، وتسعى إلى جمع توقيعات أهالي عموم مدن جنوب كردستان للمطالبة بإنهاء التواجد العسكري التركي على أراضي الإقليم "نصرةً للمقاومين في معركة حفتانين".

وجمعت العديد من منظمات المجتمع المدني والشبيبة بمبادرة المرأة الشابة المناضلة والشبيبة الوطنية، التوقيعات والأصوات المطالبة بإخراج قوات الاحتلال التركي، وتصعد وتيرة هذه الحملة بقوة في جميع أنحاء جنوب كردستان.

وينتقل أعضاء الشبيبة الوطنية في مدينة كركوك من متجر لآخر، من شخص لآخر، من منزل إلى منزل، ويجمعون التوقيعات التي تطالب بطرد جيش الاحتلال التركي.

وفي هذا السياق، تحدث عضو الشبيبة الوطنية آمد كركوكي قبل البدء في جمع التوقيعات، موضحاً أنهم سيواصلون جمع التوقيعات يومياً.

وبدأ الشبان بجمع التوقيعات في حي مام قاسم، رغم فرض حظر التجوال الذي أعلنتها الحكومة في مدينة كركوك بسبب التهديد الذي يشكله فيروس كورونا.

وأظهر أهالي المدينة خلال حملة التوقيعات، رفضهم لهجمات الاحتلال التركي وتواجد القوات التركية في جنوب كردستان، كما أنهم انتقدوا صمت حكومتي الإقليم والعراق، وأبدوا اهتماماً كبيراً بالحملة، حتى أنه تم جمع آلاف التوقيعات في كركوك خلال اليومين الماضيين.

جمجمال

كما يواصل الشبيبة الوطنية حملة لجمع التوقيعات والأصوات في حي جمجمال في السليمانية.