أهالي قامشلو يعبرون عن غضبهم من الاحتلال التركي

عبر أهالي قامشلو عن غضبهم الشديد من هجمات دولة الاحتلال التركي على جنوب كردستان واستمرارها في احتلالها لعفرين.

خرج أهالي قامشلو في مظاهرة استنكروا خلالها الاحتلال التركي للمناطق الكردية وعبروا عن غضبهم الشديد من استمرار الاحتلال التركي لعفرين والصمت العام تجاه ذلك.


وكان من المشاركين في الفعالية عضوة مؤتمر ستار في قامشلو ووالدة الكريلا غالية نجار والتي تحدثت لوكالة فرات للانباء وقالت إن هجمات أردوغان على مناطق الدفاع المشروع هي ردة فعل على عدم قدرته على القيام بهجمات جديدة على غرب كردستان وأضافت "أطالب جميع الكرد في جنوب كردستان خاصة وجميع أجزاء كردستان عامة بالوقوف في وجه هذه الهجمات وعدم السماح باستمرارها والمقاومة بجميع الأشكال".


وكان من بين المشاركين أيضاً عضو مجلس المنطقة الشرقية عبد السلام عبدو والذي استنكر صمت الحكومات والاحزاب السياسية تجاه الاحتلال، وقال: إن "من يقف صامتاً تجاه ما يجري شريك في هذه الأحداث، نعلم جيداً أنهم لن يستفيدوا من هذه الهجمات ولن تتكلل بالنجاح لأن إرادة الشعب ستحول دون استمرارها ونجاحها، صمود الشعب والكريلا أقوى منهم ومن مخططاتهم القذرة".


وبدورها قالت والدة الشهداء وعضوة مؤتمر ستار شمسيهان كولو: "إن المقاومة في عفرين مستمرة وستبقى كذلك، أردوغان يعلم بأنه يتجه نحو الخسارة لذلك يشن هجماته على جميع المناطق، آمالنا في مناطق الدفاع المشروع لن تنتهي أبداً، سنقاوم ضد الفاشية، حكومة كردستان الفدرالية تقف صامتة من أجل مصالحها، نحن مستعدون دوماً للمقاومة ولن تلين عزيمتنا".