أهالي شنكال يحيّون مقاومة حفتانين

حيّا الإداريون في مجالس خانصور وسنوني في منطقة شنكال مقاومة حفتانين وأبدوا دعمهم ومساندتهم لقوات الكريلا.

تحدث رؤساء واداريي مجالس الإدارة الذاتية الديمقراطية في خانصور وسنوني في شنكال عن مقاومة الكريلا في حفتانين ضد جيش الاحتلال التركي.

لفت الرئيس المشترك لمجلس سنوني خوديدا الياس الانتباه إلى مقاومة كريلا قوات الدفاع الشعبي وكريلا حركة المرأة الحرةـ ستار في حفتانين ضد دولة الاحتلال التركي، وصرح إلياس أن الكريلا يقاتلون من أجل شعبهم ومن أجل الإنسانية جمعاء على طريق الحرية والديمقراطية، وقال: "إن مقاومة الكريلا تضع بصمتها على تاريخ ومستقبل حرية الشعب الكردي، المقاتلون من أجل الحرية يخوضون مقاومة كبيرة لا مثيل لها لحماية كرامة الشعب الكردي والإنسانية المعاصرة، الأشخاص الذين يقاومون من اجل ارضهم المقدسة لا يمكن الا أن ينتصروا، ومقاتلو الحرية يخلقون الان لحظات الحرية لأجل حماية اعراضنا وشرفنا.

وقال إلياس إن سياسة أردوغان هي سياسة فاشية، يريد تدمير كردستان ونهبها مثلما فعل أسلافه العثمانيون، وتابع حديثه بالقول:" أردوغان يريد مثل أجداده أن يقضي على الشعب الكردي ويجعلهم بدون لغة وبدون هوية،

بعد احتلال عفرين، يريد نشر عصاباته المتعطشة للدماء في جميع أنحاء كردستان ومن اجل إطالة حكمه، يخوض في حرب قذرة ووحشية في كردستان. منذ ما يقارب من شهرين حتى الآن، تخوض دولة الاحتلال التركي المحتلة حربًا ضد مقاتلي الحرية في ساحة حفتانين، بعيدة كل البعد عن ثقافة الإنسانية، الدولة التركية تهاجم مقاتلي الحرية بأحدث تقنياتها، لكن حتى الآن لم تحقق نجاحًا ضد مقاتلي الكريلا، يمكن لمقاتلي حرية الشعب الكردي، بإرادتهم ومقاومتهم، أن يوجهوا أعظم الضربات إلى الجيش الثاني في حلف الناتو وهو جيش الاحتلال التركي".

وفي ختام حديثة أوضح الياس أن مقاومة الكريلا من أجل اهل شنكال هي محل النصر والنضال، وهكذا نادى في المجتمع الايزيدي " المجتمع الايزيدي صاحب الشرف والكرامة سيبقى مديوناً لقوات الكريلا مدى العمر، من اجل ذلك يعتبر مقاومة الكريلا لنا كأمل لحياة حرة وكريمة، نحن وباسم أهالي شنكال المكرمين نحيي مقاومة الكريلا في حفتانين".

وأشار عضو مجلس سنوني ميراز محمد في حديثه الى مقاومة الكريلا ضد جيش الاحتلال التركي، وقال:" يعتبر حفتانين بالنسبة لنا كقوة نضالية، المناضلون وبواسل الحرية يقومون لأجل حرية الشعوب ويضحون بأرواحهم في سبيل ذلك، نحييهم من شنكال وحتى حفتانين، فشعبنا في الشمال والجنوب وفي كل مكان من كردستان هو شعب واحد، ومقاومتهم بالنسبة لنا محل تقدير واحترام ونحن فخورون بهم، وندعو لسلامة ارواحهم".  

وتطرقت الرئيسة المشتركة لجمعية خانصور فهيمة خليل الانتباه للحديث عن مقاومة مقاتلو الكريلا في قوات الدفاع الشعبي ووحدات المرأة الحرة ـ ستار، وقالت ان كريلا وحدات المرأة الحرة ـ ستار هم ضمانة لحرية المرأة والمجتمع، وأضافت:" إذا تم تأمين حياة حرة لمجتمعنا فسيكون ذلك بفضل مقاتلو الحرية بالتأكيد، من أجل ذلك كأمهات تراب خانصور في شنكال نحيي ثوار العصر الذين يقومون الآن في حفتانين ونقبل عيونهم واحداً واحداً". 

كما وتحدث الرئيس المشترك لمجلس خانصور دخيل مراد الانتباه الى مقاومة الكريلا ضد الاحتلال التركي والقوة الثانية في الناتو، وقال:" من جهتها تعمل قوات الاحتلال على استخدام الكرد لمصالحها ولتفريقهم، وتسيّر حرباً وحشية وقذرة ضد قوات الشعوب التي تسعى لنيل حريتها، والكريلا تمثل هذه القوات، لذلك تلجأ الدولة التركية وبكل وحشية القضاء على قوات الكريلا، تريد القضاء على ثقافة وقوة الشعوب الاصيلة في شخص قوات الكريلا".

مراد في ختام حديثه أوضح بأن مقاومة الكريلا بالنسبة لهم هي منبع النضال وتحقيق الحكم الذاتي لشنكال وقال:" نحن نعاهد أن ندعم ونساند مقاومة الكريلا حتى النهاية، كما نحيي مقاومة حفتانين، نحن فخورون بقوات الكريلا".