أهالي ديرك وريفها يشيّعون شهيداً من وحدات حماية الشعب بمراسم مهيبة

شارك المئات من أهالي مدينة ديرك وريفها في مراسم تشييع جثمان المقاتل في صفوف وحدات حماية الشعب جياكر ديرك (يزن محمّد شريف) الذي استشهد في 13 نيسان الجاري خلال تأديته واجبه العسكري بريف دير الزور الشرقي.

واستلم المشيّعون جثمان الشهيد "جياكرد" من أمام مشفى "الشهيد هوكر" بمدينة ديرك وتوجهوا نحو مزار "الشهيد خبات", لتبدأ المراسم بالوقوف دقيقة صمت تخلّلها عرض عسكري قدّمه مقاتلون من وحدات حماية الشعب.

وألقى القيادي في وحدات حماية الشعب, باز ديرك كلمة تقدّم فيها بالعزاء لذوي الشهيد جياكرد, مضيفاً بالقول: "الشهيد جياكر كان يتحلّى بين رفاق دربه بالروح الرفاقية والقتالية العالية ولعب دوراً بارزاً في جبهات القتال ضمن حملة القضاء على إرهاب داعش, واستمرّ في نضاله بهدف تحقيق السلام والحياة الحرة الكريمة لشعبه حتى دفع حياته ثمناً لها".

يدوره, تحدّث الإداري في مجلس عوائل الشهداء بكركي لكي, محمّد جميل قائلاً: "في شخص الشهيد جياكر نستذكر جميع شهداء الحرية, بفضل دمائهم أصبحنا رقماً صعباً في الشرق الأوسط ولا حلّ للأزمة السورية دون مشاركة شعوب شمال وشرق سوريا بكافة مكوناتها, لأنّ جميع الشعوب التي تعيش على هذه البقعة التاريخية قدّمت الغالي والنفيس للقضاء على داعش المدعومة من الاحتلال التركي".

وقرأ عضو في مجلس عوائل الشهداء وثيقة الشهيد "جياكرد ديرك" وسلّمها لذويه, ليوارى جثمانه الثرى في مزار "الشهيد خبات" وسط زغاريد الأمّهات والهتافات التي تحيّي بطولات الشهداء وتضحياتهم.