أهالي تل عران وتل حاصل: البارزاني يستقبل قَتَلة أبنائنا

استنكر أهالي الشهباء، عفرين وبلدتي تل عران وتل حاصل زيارة ممثلي الجماعات الإرهابية التي تطلق على نفسها اسم "هيئة التفاوض السوري" لإقليم جنوب كردستان (إقليم كردستان العراق) وعقد اجتماعات مع مسؤولي الإقليم في العاصمة هولير.

أجرت "هيئة التفاوض السوري" التي تمثل الجماعات الإرهابية في سوريا التي تحتل عفرين ومناطق في شمال وشرق سوريا، زيارة إلى إقليم جنوب كردستان.

وجرى استقبال الوفد الإرهابي من قبل رئيس حزب الديمقراطي الكردستاني (PDK)، مسعور البارزاني في عاصمة الإقليم، هولير.

في هذا السياق، صدر بيان عن  أهالي بدلتي تل عران وتل حاصل رداً على هذه الزيارة، استنكروا فيه استقبال المجموعات الإرهابية  من قبل رئيس حزب الديمقراطي الكردستاني (PDK) مسعود البارزاني في هولير.

وأضاف الأهالي أن هؤلاء الإرهابيين متورطين في المجازر التي ارتكبت بحق الكرد في تل عران وتل حاصل والتي راح ضحيتها عشرات المدنيين الكرد عام 2013.

وحول هذه الزيارة تحدثت المواطنة زهرة كالو إلى وكالة فرات للأنباء (ANF) وقالت:

"نحن ندين وبشده هذه الزيارة والمخططات التي تخدم مصالح الدولة التركية الفاشية من خلال أعداء الكرد أمثال المدعو عبد الجبار عكيدي وباقي المرتزقة معه. كما ندين أي عمل ونشاط مع هؤلاء المرتزقة أعداء الكرد، نحن شعب واحد، مطلبنا واحد وأصحاب حق وأصحاب هذه الأرض".

من جانبه قال المواطن جمال سليمان من أهالي مقاطعة عفرين:

"ندين وبشدة المجازر التي ارتكبت بحق شعبنا في تل عران وتل حاصل على أيدي المرتزقة. للأسف السيد مسعود البارزاني ونيجرفان بارزاني يستقبلون اليوم وفي عاصمة كردستان المسؤولين عن المجازر التي ارتكبت بحق أبناء شعبنا في تل عران وتل حاصل من أمثال عبد الجبار العكيدي. هذا الاستقبال والاجتماع مع هؤلاء القتل أمر معيب".

وتحدث المواطن جمعة كالو مُضيفاً:

"كنت شاهداً على مجازر تل عران وتل حاصل. تل المجازر حصلت باتفاق ما بين مرتزقة ما تسمى الجيش الحر، النصرة، داعش، الاحتلال التركي والمجلس العسكري لمدينة حلب بقيادة المرتزق عبد الجبار العكيدي وبالتعاون مع الجماعات الكردية المرتزقة وعددها من 6-7 كتيبة ومن بينهم كتيبة يوسف العظمة وأزادي التابعين للمجلس الوطني الكردي في سوريا.

وتابع:

"للأسف السيد مسعود البارزاني اليوم يستقبل هؤلاء القتلة الذين قتلوا أطفال ونساء الكرد بكل دم بارد. مرة أخرى نؤكد رفضنا ونستنكر هذه الزيارة وهذا الترحيب بهؤلاء المرتزقة من قبل السيد مسعود البارزاني. من المعيب أن يقوم شخصية مثل السيد مسعود البارزاني باستقبال والاجتماع مع هؤلاء المرتزقة الذي قتلوا أبناء الشعب الكردي. وكان الأجدر به أن يعلن أن هؤلاء قتلة ومجرمين ارتكبوا جرائم بحق الشعب الكردي، ويؤكد وقوفه إلى جانب الشعب الكردي في شمال وشرق سوريا."

من جانبها قالت المسؤولة عن اتحاد المرأة الشابة في مقاطعة الشهباء ريحان حجي:

"أهلنا اليوم من مقاطعتي عفرين والشهباء من بلدتي تل عران وتل حاصل يجتمعون للتنديد بهذه الزيارة واستقبال السيد مسعود البارزاني لممثلي الجماعات المرتزقة والائتلاف التركي الذين ارتكبوا الجرائم بحق أبناء الشعب الكردي. والى اليوم يواصلون ارتكاب المجازر بحق أبناء شعبنا وخاصة بعد احتلالهم لمقاطعة عفرين. هؤلاء المرتزقة هدفهم القضاء على الشعب الكردي وخلق فتة بين الكرد وتشتيتهم. لكننا نؤكد أن شعبنا سيقف وبقوة ضد مخططات الاحتلال والمرتزقة."